الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 03:03 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

البرلمان العربى يرفض انتقادات البرلمان الأوروبى لسجل حقوق الإنسان فى مصر

بوابة المصريين

أكد رئيس البرلمان العربى، عادل بن عبد الرحمن العسومى، رفض البرلمان لقرار البرلمان الأوروبى بشأن حالة حقوق الإنسان فى مصر.

وأضاف العسومى فى بيان، اليوم السبت، أن القرار يمثل تدخلًا سافرًا فى الشؤون الداخلية المصرية، واستمرارًا لنهج غير مقبول من القرارات المشابهة التي يصدرها البرلمان الأوروبى بشأن حقوق الإنسان.

وأدان رئيس البرلمان العربى ما تضمنه هذا القرار من ”مغالطات تستند إلى تقارير ومعلومات كاذبة لا أساس لها من الصحة وتنم عن تحامل صارخ ضد مصر“.

وأكد "العسومى" رفضه لما تضمنه القرار من ”مفردات غير مقبولة ولهجة استعلائية فى التعامل مع دولة كبرى مثل مصر ذات سيادة وعضو فى الأمم المتحدة“.

وطالب رئيس البرلمان العربى، البرلمان الأوروبى بمراجعة موقفه واحترام سيادة مصر، والابتعاد عن تسييس قضايا حقوق الإنسان وعدم استخدامها كذريعة للتدخل فى شؤونها الداخلية.

كما طالب العسومى البرلمان الأوروبى، بأن يكون عند مستوى المسؤولية والدبلوماسية التى تفرضها المصالح المشتركة والعلاقات الإستراتيجية التى تجمع بين الاتحاد الأوروبى والدول العربية، وأن يتبنى مدخلًا بنّاء لخلق أرضية مشتركة لحوار إيجابى بين البرلمان الأوروبى والبرلمانات العربية“.

وصوت البرلمان الأوروبى، أمس الجمعة، على مشروع قرار ينتقد أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، ويصفها بالمتردية.

وجاء التصويت على مشروع القرار بأغلبية أصوات بلغت 434 من أعضاء البرلمان الأوروبى، فى مقابل اعتراض 49 وامتناع 202.

عادل بن عبد الرحمن العسومى البرلمان العربى البرلمان الاوروبى حقوق الانسان مصر بوابه المصريين

أخبار عربية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج