الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 07:01 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

فوز مساعد أمين التنظيم بحزب ”المصريين” بعضوية برلمان شباب مصر

بوابة المصريين


أعلنت اللجنة العليا لإنتخابات برلمان شباب مصر، النتيجة المبدئية للمرحلة الأولى من الانتخابات، عن فوز الأستاذ يوسف شعبان، مساعد أمين التنظيم بحزب "المصريين" بأمانة الأقصر، بعضوية برلمان الشباب وذلك عبر الموقع الرسمى بوابة مصر للشباب والرياضة.

 

وقد استمرت انتخابات المرحلة الأولى على مدار يومان متتاليان 28/29 ديسمبر 2020، بعدد (102) مقر انتخابى داخل مراكز الشباب لعدد (54 )دائرة انتخابية فى محافظات (اسكندرية / البحيرة / اسوان / الاقصر / قنا / سوهاج / اسيوط / المنيا / بنى سويف / الفيوم / الجيزة / البحر الاحمر / الوادى الجديد / مطروح ).

 

وتيسير على الناخبين لممارسة حقهم الانتخابى قررت اللجنة العليا للانتخابات فتح مقرات انتخابية للمغتربين فى جميع محافظات الجمهورية بمقرات مديريات الشباب والرياضة.

 

وشهد الماراثون الإنتخابى تنافسًا بين 583 مرشحًا بواقع 291 مرشح فردى و292 مرشح قائمة، ذلك وفقًا للإجرات الإحترازية والتدابير والضوابط للوقاية من جائحة فيروس كورونا حفاظًا على سلامة المشاركين.

 

يُذكر، أن العملية الإنتخابية تٌنظم فى 27 محافظة، تم تقسيمهم إلى مرحلتين وذلك بنظاميها الفردى والقائمة وتبلغ مقاعد الفردى (270) مقعدًا و( 298) مقعدًا بنظام القائمة، ويقوم وزير الشباب والرياضة بتعيين نسبة لا تتجاوز 5% مع مراعاة تمثيل الفتاة وذوى الإعاقة والأقباط، الفصل التشريعى مكون من دورين انعقاد (عامان)، على أن تكون مدة دور الانعقاد عام واحد.

حزب المصريين بوابه المصريين يوسف شعبان امانه الاقصر

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج