الأحد، 17 أكتوبر 2021 06:53 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

تعرف على المبادرات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى 4 نقاط

بوابة المصريين

عددت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، في كلمتها مؤخرًا أمام مجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، المبادرات التمويلية للمشروعات الصغيرة التي ينفذها الجهاز والتى جاءت على النحو التالى:

1- مبادرة مشروعات تنمية الثروة الحيوانية وتأتي في اطار التعاون المشترك بين الجهاز والجهات ذات الخبرة في مجال الانتاج الحيواني والزراعي "شركة أرض الخير "إحدى الشركات التابعة لمؤسسة مصر الخير" حيث تم تمويل عدد من الدورات في كل من محافظات الوادي الجديد وأسيوط والواحات البحرية (الجيزة) باجمالي تمويل بلغ 857.5 مليون جنيه.

2- مبادرة مشروعات الحفاظ على البيئة وتتضمن مشروع جمع وكبس قش الأرز، ومشروع مكامير الفحم وتمويل وحدات البايوجاز ومشروع تحويل الطلمبات التقليدية التى تعمل بالديزل إلى طلمبات شمسية ومشروعات تدوير المخلفات.

3- تأسيس لعدد 8208 وحده سكنية بمشروع بشاير الخير (3) حيث قام جهاز تنمية المشروعات بإتاحة تمويل لعدد 43 مشــروع في محافظة دمياط من خلال آلية الإقراض المباشر (داخل مدينة دمياط للأثاث وبعض أصحاب المشروعات خارج المدينة) بإجمالي تمويل قدره 86.4 مليون جنيه.

4- مبادرات نوعية لدعم بعض فئات العملاء ذوي المستويات المعيشية المتدهورة ومبادرات نوعية لدعم المرأة ومنتج تمويلى خاص بالأطباء.

ونوهت وزيرة التجارة والصناعة، إلي قيام الجهاز بدور رئيسى بالتعاون مع الهيئة العامه للتنمية الصناعية في تسويق المجمعات الصناعية المتخصصة وإتاحة الخدمات المالية وغير المالية للمستثمرين الراغبين في الحصول على وحدات بهذه المجمعات، موضحة أن هناك برامج تمويلية متعددة سيتم تنفيذها في 2021 في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والخدمية.

المبادرات التمويليه المشروعات الصغيره المشروعات المتوسطه نيفين جامع وزيره التجاره بوابه المصريين

الاقتصاد

آخر الأخبار

أورانج
أورانج