الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 07:39 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

الانخفاض مستمر.. تراجع مؤشر البورصة للجلسة الثالثة هذا الأسبوع

بوابة المصريين

انخفضت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، للجلسة الثالثة على التوالي هذا الأسبوع، وتراجع المؤشر الرئيسي "إي جي إكس 30" بنسبة 1.09% ووصل إلى مستوى 11068.37 نقطة.

ويغلب اللون الأحمر على تعاملات البورصة في الأسبوع الثالث على التوالي، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي بنسبة محدودة في 3 جلسات فقط منذ الأسبوع قبل الماضي.

من ناحية أخرى، أغلقت أسهم اليابان على استقرار إذ قابل المكاسب في قطاع الرعاية الصحية عمليات بيع لأسهم في قطاع التكنولوجيا جنيا للأرباح رغم استمرار حالة الحذر عامة قبل اجتماعات مهمة لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) وبنك اليابان المركزي.

وأغلق المؤشر نيكي منخفضا 0.02%، في حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.13%.

وقال محللون إن المعنويات تجاه أسهم اليابان تظل إيجابية نسبيا بفضل توقعات تتسم بالمتانة للاقتصاد العالمي وإحراز تقدم في حملات التطعيم للوقاية من فيروس كوفيد-19.

ومن المرجح أن تتحرك أسهم اليابان في نطاق ضيق حتى نهاية الشهر وسط إحجام المستثمرين عن تكوين مراكز قبل نهاية السنة المالية في 31 مارس.

واستقرت الأسهم الأوروبية في بداية التعاملات، مع إحجام معظم المستثمرين عن تكوين مراكز قبيل صدور قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية، في حين قفز سهم بي.إم.دبليو الألمانية لصناعة السيارات بعد توقعها نموا كبيرا في ربح عام 2021.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.02% في التعاملات المبكرة، مقتفيا أثر حالة من الحذر في الأسواق الآسيوية.

وستحظى وجهة نظر مجلس الاحتياطي الاتحادي إزاء موقفه من السياسة النقدية بمتابعة وثيقة بعدما أذكت زيادة في عائدات الخزانة مخاوف من ارتفاع التضخم فيما ينتعش الاقتصاد من مستويات متدنية ناجمة عن الجائحة.

ومن المقرر أن يصدر بيان سياسة البنك المركزي الأمريكي وتوقعاته الاقتصادية في الثانية مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة.

البورصة المصرية

الاقتصاد

آخر الأخبار

أورانج
أورانج