الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 06:49 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

خبير اقتصادى: استثمارات «الوادى الجديد» إنجاز تنموى للدولة المصرية بآفاق عالمية

بوابة المصريين

أثنى المهندس محمد لبيب الخبير الاقتصادى، على قرارات اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، الذى فتحت أفاقًا جديدة أمام المستثمرين الراغبين في الاستثمار الزراعي والصناعى بجميع مراكز المحافظة، مؤكدًا أن ذلك يُعد إنجاز تنموى واقتصادى جديد، يُضاف إلى حقيبة القيادة السياسية الذى تسعى للتوسع فى إنشاء المناطق اللوجيستية والعمل على جذب استثمارات أجنبية.

وقال "لبيب" فى تصريحات خاصة إن محافظة الوادى الجديد بقيادة اللواء محمد الزملوط تمنح امتيازات تشجيعية وتيسيرات لكافة المستثمرين سواء من المصريين، أو الدول العربية والأجنبية، للتوسع في الاستثمار الزراعي والحيواني والصناعى، مما لا يدع مجالًا للشك أن القيادات تقف إلى جانب المستثمرين لدفع عجلة التنمية الشاملة.

وأضاف الخبير الاقتصادى خلال تصريحه، أن إنشاء المنطقة اللوجستية نقلة غير مسبوقة فى دعم الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية على أرض المحافظة، حيث تتضمن تنفيذ عدد كبير من المصانع والمجمعات التجارية المتخصصة وكذلك تنفيذ بورصة عالمية للتمور وعدد كبير من ثلاجات التمور والمخازن التجارية والسلعية، مما يؤكد أن الوادى الجديد ستغزو سوق الاستثمارات الزراعية بوابل وفير يحقق نقله شاملة إلى السوق العالمية.

وتابع: "إن مبادرات محافظة الوادى الجديد فى غاية الأهمية من الناحية الاقتصادية حيث إن عملية التطوير ستفتح المجال لكافة شركات الاستثمارية للمشاركة فى أعمال التطوير، ومن ثم تشجيع الصناعات الوطنية ما يعنى توفير الكثير من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة".

واختتم: "الدولة أزاحة جميع العقبات أمام المستثمرين لتشجيع فكرة المساهمة فى المشروعات الانتاجية والاستثمارية للعمل كشركاء وليسوا كموظفي، وها هى تفتح ذراعيها لاستثمار جديد بأراضى مجانية فى الوادى الجديد، وعلى الجميع أن يستغل الفرصة لإثبات الذات".

المهندس محمد لبيب بوابه المصريين اللواء محمد الزملوط الوادي الجديد استثمارات الوادى الجديد الاراضى الزراعيه

الاقتصاد

أورانج
أورانج