الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 08:24 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

فوز الفيلم المصري ”ريش“ بالجائزة الكبرى في مهرجان ”كان“ السينمائي

بوابة المصريين

حصد الفيلم المصري “ريش” للمخرج عمر الزهيري، الجائزة الكبرى من مسابقة أسبوع النقاد، وذلك خلال الحفل السنوي الـ 74 لمهرجان كان السينمائي.

فيلم “ريش Feathers”، أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وشهد تعاونًا إنتاجيًّا بين فرنسا، مصر، هولندا واليونان، ونال دعمًا من جهات دولية عديدة خلال مراحل إنتاجه.

وشارك عمر الزهيري في تأليف الفيلم، مع السيناريست أحمد عامر، حول أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه، وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج الذي كان يدير كل تفاصيل حياة هذه الأسرة، هذا التحول العنيف يجبر الزوجة الخاملة على تحمل المسؤولية بحثًا عن حلول للأزمة واستعادة الزوج، وتحاول النجاة بما تبقى من أسرتها الصغيرة، وخلال هذه الأيام الصعبة تمر الزوجة بتغير قاسٍ وعبثي.

وتقام الدورة 74 من مهرجان كان السينمائي الدولي، بمشاركة النجوم وصناع السينما من 5 قارات، بعد مشاهدة نحو 2800 فيلم اختير منها 60 عملًا يشارك من بينها 28 في برنامجه الرئيسي.

ريش الفيلم المصري ريش مهرجان كان السينمائى بوابه المصريين

الفن والثقافة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج