الثلاثاء، 28 سبتمبر 2021 08:10 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: مبادرات «معًا نبني المستقبل» و«حياة كريمة» أعظم انتصار لحقوق الإنسان

بوابة المصريين

أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، على رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسى، حول أعمال تطوير المحاور والطرق الجديدة ضمن مبادرتىّ "معًا نبني المستقبل"، و"حياة كريمة"، مؤكدًا أن هذه المبادرات هي أكبر مشروعات تنتصر لحقوق الإنسان على مستوى العالم أجمع.

وقال “أبو العطا”، في بيان مساء اليوم الجمعة، إن المبادرات الرئاسية "معًا نبني المستقبل"، و"حياة كريمة" تعكس حرص الدولة المصرية ومؤسساتها تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، على ضمان وتعزيز حقوق الإنسان بمفهومه الشامل، وبالأخص الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والتي تضم عددًا كبيرًا من حقوق الإنسان الأساسية مثل الحق في السكن والحق في البيئة النظيفة والحق في الحياة والحق في الصحة وغيرها من الحقوق الواجب مراعاتها بحياة جموع المواطنين.

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن المبادرات تعكس أيضًا التزام الدولة ومؤسساتها تجاه حماية مواطنيها من الوقوع في براثن الحاجة وخاصة على مستوى توفير فرص العمل والخدمات الصحية والحق في السكن الآدمي والملائم والحصول على فرص تعليمية وصحية، منوهًا إلى أن نتائج المبادرة الملموسة بدأت في الظهور على أرض الواقع بالعمل على رفع كفاءة البنية التحتية لأكثر من 4500 قرية يمثلون أكثر من نصف سكان مصر.

وأشار إلى أن الدولة المصرية لم تعكف فقط على محافظة بعينها مثل الأسكندرية، ولكن التخطيط الأمثل هو ما يحدد ما يجب أولًا، وهو ما افتقدناه على مدار أكثر من 100 عام، مؤكدًا أن هذه المبادرات جاءت لتعالج إرث كبير من الإهمال والتهميش لقرى مصر، فهى بمثابة حجر أساس لبناء الجمهورية الجديدة التي وعد بها الرئيس السيسي الشعب المصري، والتى سوف يبدأ من عندها أحلام كل مواطن مصرى يأمل فى أن يرى "أما الدنيا.. قد الدنيا".

وأكد أن ما تقوم به القيادة السياسية بسواعد أبناء الوطن من مبادرات ستٌعيد تشكيل المجتمع المصري من جديد، فالمشروع لا يتمثل في اسم سياسي أو هدف سياسي، ولا يتمثل في مبادرة اجتماعية لتحسين أوضاع أهالي الريف والقرى، ولكنه مشروع شامل، فهو مشروع سياسي واقتصادي وصناعي وزراعي، فهو مشروع متكامل تصل أهميته لأهمية مشروع مثل السد العالي وقناة السويس، فهو مشروع متكامل الأهداف.

واختتم: "مصر ستكون خلال السنوات القليلة القادمة واحدة من أهم الدول الاقتصادية الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، خاصة أن مبادرة حياة كريمة ليس هدفها توفير الحياة الكريمة للمواطنين فى القرى والريف المصري ولكن، تحقيق تنمية شاملة وحقيقية داخل هذه المناطق من خلال تشجيع الشباب المصرى على تملك وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر".

حزب المصريين معا نبني المستقبل حياه كريمه حقوق الانسان المستشار حسين ابو العطا

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج