الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 08:11 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

الإسكان الاجتماعي يعلن موعد سحب كراسات شروط مبادرة ”سكن لكل المصريين”  

بوابة المصريين

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن حجز الوحدات السكنية المطروحة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي “سكن لكل المصريين 2” لمنخفضي ومتوسطي الدخل يبدأ غدٍ الأحد 8 أغسطس حتى 14 أغسطس، للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط.

وأضافت "عبد الحميد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسن عثمان، ببرنامج “وطن رقمي"، المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أنه من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس وحتى يوم الخميس الموافق 9 سبتمبر سيكون التقديم لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إلى أن هناك خطوطًا عريضة من الشروط، أهمها ألا يزيد الدخل الشهري للفرد الأعزب عن 4500 جنيه والمتزوج عن 6000 جنيه وذلك بالنسبة لمحدودي الدخل، بينما يُشترط ألا يزيد دخل الأعزب عن 10 آلاف جنيه والمتزوج عن 14 ألف جنيه فيما يخص متوسطي الدخل.

وكان الرئيس السيسي قد وجه في مارس الماضي، البنك المركزى بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقارى لصالح الفئات من محدودى ومتوسطى الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، بفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3% وعلى فترات سداد تصل إلى 30 عامًا.

الاقتصاد

آخر الأخبار

أورانج
أورانج