الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 04:41 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

الصحة: إمكانية إنجاب مريضة الإيدز طفل غير مصاب بـ”شروط“

بوابة المصريين

كشفت وزارة الصحة والسكان، مراحل الإصابة بمرض الإيدز وأعراض كل مرحلة، وأمل كل سيدة مصابة في إنجاب طفل غير حامل للفيروس المسبب للمرض.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن طرق نقل مرض الإيدز من خلال مشاركة حقن المخدرات والأدوية الملوثة بالدم، وكذلك من خلال الأم المصابة إلى الجنين.

وأوضحت الوزارة، أن مرض الإيدز عبارة عن مجموعة من الأعراض التي تظهر على شخص يعاني نقص في المناعة، وذلك بعد تأكد الإصابة بالإيدز من خلال التحاليل المعملية.

وتتم الإصابة بالإيدز على ثلاث مراحل، الأولى، هي مرحلة العدوى وفيها لا تظهر أي أعراض على الشخص، والثانية يتعايش فيها الشخص مع المرض وأعراضه المتمثلة في الحزام الناري والعدوى المتكررة للجهاز التنفسي، والمرحلة الثالثة، هي الإيدز وتقل فيها مناعة الشخص بشكل كبير ويكون أكثر عرضة للعدوى الانتهازية.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أنه من الممكن أن تنجب الأم المصابة بالمرض طفل غير مصاب، شروط الالتزام بطرق الوقاية من العدوى التي يحددها الطبيب المتخصص.

وحذرت وزارة الصحة والسكان، المواطنين من تداول الإبر والسرنجات أو الأدوية الثاقبة للجلد مع شخص آخر، مطالبة الالتزام بالسلوكيات والعلاقات الآمنة، والوعي بطرق نقل العدوى.

الصحة مريضة الإيدز الإيدز

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج