الإثنين، 3 أكتوبر 2022 02:28 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

احذري السيشوار.. نصائح ذهبية للعناية بالشعر الدهني في الصيف

بوابة المصريين

الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر حاجة للعناية، حيث يتسبب في حدوث مشكلات كثيرة وإحراج لصاحبته فالبعض يشتكي من كثرة التعرق وزيادة إفرازات الدهون في فصل الصيف التي قد تتسبب في ظهور حب شباب على الجبهة أو قد يتسبب في صدور روائح كريهة من فروة الرأس ولعلاج المشكلة يلجأن لغسيل الشعر يومًا وهو ما قد يتسبب في حدوث أضرار أكبر تؤدي لتساقط الشعر لذا نتناول خلال هذا التقرير نصائح للعناية بالشعر الدهني.

غسيل الشعر
الشعر العادي يجب غسله مرة أسبوعًيا ولكن الشعر الدهني يفضل أن تقومي بغسله كل ثلاث أيام وليس كل يوم فغسله كل يوم قد يتسبب في حدوث جفاف بسبب التخلص من كافة الزيوت والدهون الطبيعية المتواجدة في فروة الرأس وتحتاج فروة الرأس لبعض الزيوت والدهون الطبيعية التي تساعد على التغذية فالغسيل اليومي مضر وقد يتسبب في أن تفقد الفروة كل الزيوت والدهون المفيدة لذا يجب غسله كل 3 أيام.

شامبو
يجب تجنب شراء أنواع الشامبو التي تحتوي على مادة الكبريتات بنسبة عالية و يفضل ان يتم اختيار الشامبو عن طريق الطبيب المختص ويفضل أن يكون شامبو خالي من أي مواد كيمائية ويفضل أن يحتوي على مواد طبيعية أو نسبة قلية جدًا من الكبريتات التي لا تساعد على التنظيف ولكن لا تقضي على نسبة الدهون بشكل كلي.

بلسم
الكثير يعتقد أن أصحاب الشعر الدهني لا يمكن أن يستخدموا بلسم لأن المعروف عن البلسم أنه طريقة لترطيب الشعر ولكن في الحقيقة ترطيب الشعر مهم جدًا واستخدام البلسم المرطب من أفضل الطرق التي تساعد على الاهتمام بالشعر الدهني لأن في حالة تجاهل الترطيب سوف تعطي فروة الرأس فرصة أكبر لا فراز الدهون بصورة أكبر.

البعد عن الحرارة
يفضل أن تبتعدي عن فرد الشعر بالطرق التي تنطوي على استخدام درجات حرارة عالية مثل السيشوار والمكواه فقد تتسبب في فتح المسام بالتالي تتزايد نسبة الافرازات.

ماسكات للشعر
من الممكن أن تقومي بعمل ماسكات للشعر الدهني بالزيوت التي تناسب طبيعية فروة رأسك ولكن يفضل أن يكون اسبوعيًا أو كل فترة تتراوح من 8 لـ 10 أيام

العناية بالشعر الدهني الشعر الدهني غسيل الشعر تساقط الشعر

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج