الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 02:18 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

فرقة النفيخة تستحوذ علي إعجاب جمهور المنطقة الخضراء وتفاعل ضيوف مصر

بوابة المصريين

استحوذت فرقة النفيخة علي إعجاب جمهور المنطقة الخضراء وتفاعل الجاليات مع فرق قصور الثقافة للفنون الشعبية، وذلك خلال فعاليات وزارة الثقافة بقمة المناخ حيث قدمت فعاليات ثقافية وفنية متعددة، في زخم وتناغم رائع تقوم بها وزارة الثقافة، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة.

استمرت الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية، والتي تنظمها الوزارة، بقمة المناخ cop 27 بمدينة شرم الشيخ، حيث استمر جناح وزارة الثقافة بالمنطقة الخضراء في استقبال ضيوف مصر بقمة المناخ، بالحرف التقليدية والتراثية، والتي تعرض في جنبات الجناح من إنتاج مركز الحرف التقليدية بالفسطاط، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة إلى حرف تراثية وتقليدية لعارضين من مختلف محافظات مصر، بمنتجات تعبر عن مختلف البيئات ومنتجاتها.

وعلي مسرح الجرين زون قدمت فرقة "النفيخة" عددًا من المقطوعات الموسيقية والتي لاقت تفاعلا كبيرا من الجماهير، كذلك استمرت الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال فرق الفنون الشعبية التابعة لها، في تقديم عروضها علي الممشى السياحي بخليج نعمة، ومختلف المسارح لمدينة شرم الشيخ.

وقد حظيت العروض بحضور جماهيري ضخم من ضيوف مصر بقمة المناخ، والأجانب والعرب، وكذلك المصريون، حيث قدمت الفرق برنامجًا مميزًا للفنون التراثية المصرية، بالأزياء التراثية المصرية، والرقصات الفلكلورية، وحرصت وزارة الثقافة ممثله في الهيئة العامة لقصور الثقافة في تقديم عدد من الفرق التي تعبر عن التنوع الخلاق في الثقافة المصرية، وتقديم قوتنا الناعمة للعالم.

وبالممشى السياحي بخليج نعمة، قدمت 8 فرق للفنون الشعبية، تابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة، ديفيليه ورقصات من التراث المصري، جسدت خلالها تراث عدد من المحافظات المصرية، وهي فرق: الحرية، الشرقية، أسوان، بورسعيد، العريش، الإسماعيلية، سوهاج، التنورة للفنون التراثية.

551a32464ea0.jpg
6aa043b5e20f.jpg
bd129aa9d6f0.jpg
f43c0cec72e1.jpg
فرقة النفيخة المنطقة الخضراء ضيوف مصر الممشى السياحي خليج نعمة فرق قصور الثقافة الفنون الشعبية قمة المناخ cop 27

الفن والثقافة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج