السبت، 20 أبريل 2024 07:16 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

اللحمة بـ 130 جنيه.. أسعار السلع الغذائية فى معارض «أهلًا رمضان»

بوابة المصريين

تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية، في طرح السلع الغذائية بمعارض "أهلا رمضان" بأسعار مخفضة لتخفيف العبء على المواطنين، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بتوفير كافة المنتجات الغذائية طوال الوقت، وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الأساسية.

وأعلنت وزارة التموين أسعار بعض السلع في المعارض التي تم افتتاحها، حيث يتم طرح الأرز الأبيض بمعارض أهلًا رمضان نسبه كسر 5% بسعر 15 جنيهًا للكيلو، والأرز ‏نسبة كسر 3% بسعر 18 جنيهًا للكيلو، والأرز السائب بـ12 ‏جنيهًا للكيلو، والدقيق 15 جنيهًا، والتونة 15 جنيهًا، ‏والزيت 750 ملى بسعر 35 جنيهًا، واللحمة البلدي 130 ‏جنيهًا، وسعر كيلو السكر من 14.5 إلى 16 جنيهًا.

وتتوسع الوزارة في إنشاء عدد ‏كبير من تلك المعارض بكل محافظة بحد أدنى 5 ‏معارض طبقًا لتوجيهات الدكتور على ‏المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، وبالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية بكل محافظة، كما ستعمل معارض "أهلًا رمضان"، بالتزامن مع المجمعات ‏الاستهلاكية والسيارات المتنقلة ومنافذ جمعيتي لمن يرغب في الاشتراك بها، إضافة إلى إعداد ركن بكل سلسلة ‏تجارية تحت مسمى "أهلًا رمضان".

كما أعلنت الوزارة عن طرح السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، كما توفر الوزارة اللحوم الطازجة والمجمدة وأيضًا الدواجن والخضراوات والفاكهة بكميات كبيرة وذات جودة بفروع الشركات التابعة لتلبية احتياجات المواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، كما تتيح أيضًا كل السلع الغذائية وغير الغذائية ضمن سلع فارق نقاط الخبز، التى يتم صرفها لأصحاب البطاقات التموينية مجانًا مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز.

اللحمة أسعار السلع الغذائية معارض أهلًا رمضان أهلًا رمضان الدكتور على ‏المصيلحى وزير التموين التجارة الداخلية وزارة التموين

الاقتصاد