الأحد، 3 مارس 2024 12:13 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

وصفة طبيعية لترطيب وتفتيح البشرة وتعزيز نضارتها

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

ترطيب البشرة من الضروريات فى فصل الشتاء للحصول على بشرة ناعمة ونضرة، وذلك لأن برودة طقس الشتاء تسبب جفاف البشرة وتشققها.

وترطيب البشرة لا يكون بالكريمات اليومية فقط بل بشرب الماء الوفير وتناول الخضروات والفواكه الطازجة والوصفات الطبيعية التى تغذي البشرة.

وصفة طبيعية لترطيب وتفتيح البشرة

وتقدم نادية محمد خبيرة التجميل، وصفة طبيعية لتفتيح وتنعيم وترطيب البشرة وتعزيز نضارتها.

المكونات:

كوب لبن حليب كامل الدسم (لبن بلدى من اللبان)

الطريقة:-

نحضر اللبن ونضعه في مقلاة أو كنكة ونرفعه على النار ونتركه يغلى.ثم نتركه يبرد ونضعه فى الثلاجة ليلة كاملة.وفى صباح اليوم التالى نلاحظ تكون طبقة من القشدة البلدى على الوجه.ننزع هذه الطبقة ونضعها فى بولة عميقة ونهرسها بالشوكة أو الملعقة جيدا حتى نحصل على قوام كريمي متجانس وناعم.ثم نفرد القشدة على الوجه برفق، ونتركها على الوجه لمدة ربع ساعة.قم نغسل الوجه بعدها بالماء الفاتر والغسول ونجففه ونرطبه.نكرر الوصفة مرتان اسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.وصفة طبيعية لتفتيح وترطيب البشرة، فيتو

خطوات بسيطة يجب اتباعها حفاظًا البشرة من العيوب

وللعناية بالبشرة، يجب أولًا معرفة نوعها لمعرفة طبيعة التعامل معها فليس هناك منتج واحد سحري يفعل كل شيء، ومنتجات الاثنين والثلاثة في واحد كلها أساطير، فعليك معرفة نوعية بشرتك، والطريقة المثلى للعناية به.

- الاهتمام بتنظيف البشرة.

أهم شيء هو تنظيف بشرتك في الصباح، وغسل وجهك كل ليلة أمر أكثر أهمية، فعندما لا تغسلين وجهك، من آثار الشمس، والمكياج والأوساخ فبهذا ستسدين المسام، ولن تتنفس بشرتك، وعملية التنظيف المثلى في خطوتين تبدأ مع منشفة دافئة ورطبة ومنظف جيد.

- يجب تقشير البشرة بنعومة.

يجب أن تقشر البشرة الدهنية كل ثلاثة أو أربعة أيام، وكل 7 إلى 10 أيام إذا كانت بشرتك أكثر جفافًا، ومن المكونات المفضلة في التقشير البابايا، والأناناس.

– استخدام التونر:

وسيلة رائعة للحصول على إشراقة مميزة، فابحثي عن تونر به مواد مضادة للتأكسد، مثل فيتامين C.

- استخدام نوعين من المرطبات.

لا تهملي استخدام الكريم المرطب ليلًا، والكريم المرطب نهارًا، وكذلك كريم الحماية من الشمس نهارًا، خاصة إن كان جلدك حساس، للوقاية من الاسمرار والتجاعيد.

-استخدام السيروم.

خطوة مهمة للحفاظ على بشرتك، فالسيروم أو الأمصال تقوم بالتنظيف العميق للبشرة مما يحافظ على نداوتها.

ترطيب البشرة ترطيب وتفتيح البشرة وصفة طبيعية لترطيب وتفتيح البشرة القشدة العناية بالبشرة نضارة البشرة نادية محمد خبيرة التجميل

طب وصحة