الثلاثاء، 5 مارس 2024 03:39 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

غدا انطلاق الأوكازيون الشتوي.. وعقوبة 2 مليون جنيه لأصحاب العروض الوهمية

الأوكازيون الشتوي 2024
الأوكازيون الشتوي 2024

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية انطلاق الأوكازيون الشتوي 2024 غدا ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

الأوكازيون الشتوي 2024

وحددت وزارة التموين شروط مشاركة المحلات في الأوكازيون الشتوي بالحصول مسبقًا على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة.

وأكدت وزارة التموين أهمية التزام الجهات المشاركة بإعلان ‏ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنة بها بيان عن ‏الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر ‏السابق عن التصفية.

وأوضحت وزارة التموين ان الهدف من الأوكازيون هو تنشيط التجارة الداخلية ‏وزيادة القوة الشرائية للمواطنين بعدد التخفيضات التي توجد ‏على السلع، مؤكدة أن الأوكازيون لا يقتصر فقط على الملابس ‏بل كل الأنشطة التجارية التي تهم الأسرة المصرية من ‏مصنوعات جلدية وأدوات منزلية ايضًا.

شروط مشاركة المحلات في الأوكازيون الشتوي

وطالبت وزارة التموين المحال ‏التجارية بضرورة التقدم بطلب لمديرية التموين التابعة لهم ‏للدخول في موسم التصفية، ومن المتوقع أن يصل عدد المحال ‏التجارية المشاركة الى 4 آلاف محل تجاري.

نصائح للمستهلكين عند الشراء

وقدمت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددا من النصائح للمستهلكين، مؤكدة من ضرورة التأكد من الفاتورة والسعر وجودة المنتج، ويفضل قبل بدء الأوكازيون التعرف على الأسعار، وعند الشراء فى الأوكازيون التأكد من تخفيض السعر، وفى حالة عدم تخفيض سعر أى منتج فى الأوكازيون يجب على المواطن تقديم بلاغ ضد هذا المحل لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التى وضعتها وزارة التموين.

وتابعت، أنه من السهل تقديم بلاغ عن طريق الخط الساخن، ورقمه 19588، والعقوبة على المحل تكون غرامة من 50 ألفا حتى 2 مليون جنيه فى حالة التأكد من أنه لا يتبع تعليمات الأوكازيون ومنها تقديم الفواتير أو تقديم منتج ذات خامة رديئة أو عدم التوضيح بأن هناك ملابس تخضع للأوكازيون أو لا، أو عدم تقديم السعر القديم للمنتج قبل الاوكازيون.

وأكدت وزارة التموين وجود حملات رقابية تابعة لوزارة التموين على المحال المشاركة فى الأوكازيون حيث تقوم بالتفتيش الدوري وفي حالة وجود مخالفات يتم مصادرة المنتج وتحليل وفى حالة ثبوت البلاغ يتعرض صحاب المحل الغرامة التى ذكرناها بالأعلى.

شكاوى الأوكازيون الوهمي

وأعلنت وزارة التموين عن طرق ووسائل للإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات أو الأوكازيون الوهمي من خلال:

- رقم بوابة الشكاوي الحكومية رقم «16528».

- الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية رقم «19280».

- جهاز حماية المستهلك التابع للوزارة للخط الساخن الخاص به لاستقبال شكاوى المواطنين وهو 19588، أو بإرسال رسالة على الواتس أب 01577779999، أو الإبلاغ على الصفحة الرسمية للجهاز.

أو التوجه لأقرب مكتب بريد لملئ استمارة شكوى مجانية، حيث توزيع استمارات مجانية بمكاتب البريد أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات من الجهاز لتقديم المواطنين لشكواهم بدون تحمل أي أعباء إضافية.

وطالبت وزارة التموين من المواطنين التعامل بإيجابية والإبلاغ الفوري أو التقدم بشكوى الوزارة في حالة وجود عروض وهمية أو عدم الإلتزام بنسب التخفيضات والعروض

شكاوى جهاز حماية المستهلك

وطالب جهاز حماية المستهلك، المواطنين الشراء من الأماكن المرخصة حفاظًا على حقوقهم أثناء الشراء، تفعيل سياسة والاسترجاع وفقًا للقانون والابتعاد عن المواقع مجهولة المصدر، خاصة خلال عمليات الشراء "أون لاين".

وحذّر جهاز حماية المستهلك من التلاعب فى المنتجات أو تقديم عروض وهمية في تخفيضات الأسعار على غير الحقيقية خلال فترة الأوكازيون، وأن إدارة مراقبة الأسواق بالجهاز ستقوم بتحرير محاضر للمخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية طبقا لقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018.

ويتلقى الجهاز شكاوى المستهلكين ضد أي مخالفات في الأسواق من خلال الخط الساخن 19588 من خلال أي خط أرضي، وأيضًا من خلال الموقع الإلكتروني، الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك أو من خلال الواتس اب على الرقم 01577779999.

الأوكازيون الشتوي 2024 وزارة التموين الأوكازيون الشتوى

الأخبار

آخر الأخبار