الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:07 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

أضرار ارتداء العدسات اللاصقة.. أبرزها جفاف العين

العدسات اللاصقة
العدسات اللاصقة

تساعد العدسات اللاصقة بمختلف ألوانها، في الحصول على شكل مميز وجذاب، لهذا السبب تحرص الكثيرات على ارتداء العدسات اللاصقة، خاصة في المناسبات الهامة والمميزة، لكن استخدام العدسات اللاصقة بشكل متكرر يؤثر على العين بشكل سلبي ويؤدي إلى ظهور الكثير من المشكلات التي يصعب علاجها فيما بعد، لهذا يجب الحذر منها وعدم ارتداؤها إلى في الضرورة القصوى.

وخلال السطور التالية نوضح  أضرار ارتداء العدسات اللاصقة، لهذا يجب الحذر منها.

 

أضرار ارتداء العدسات اللاصقة

 

_ يؤدي ارتداء العدسات اللاصقة إلى مشكلة جفاف العين، حيث إنها تتسبب في تقليل كمية الدموع، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تقليل نسبة الأكسجين الواصل إلى القرنية، وبالتالي تحدث الحكة والألم، ويمكن أن يلتهب الجفن أيضًا أو القرنية والأنسجة المحيطة بها.

_ يؤدي ارتداء العدسات اللاصقة إلى تآكل القرنية، حيث إ النوم مع العدسات اللاصقة يزيد من خطر تآكل القرنية، وتحبس العدسات الأوساخ والبكتيريا.

العدسات اللاصقة

_ من المعروف أنه ليس للقرنية أوعية دموية باستثناء حوافها، وبدون الأكسجين الكافي يسحب الماء إلى القرنية بشكل أسرع مما يمكن إزالته، وهو الأمر الذي يتسبب في تورم القرنية.

_ قرحة القرنية، تعتبر من الآثار الجانبية الأخرى للعدسات اللاصقة والتي تحدث عندما يتطور التلوث الجرثومي على الرواسب السطحية على العدسات اللاصقة اللينة، ويمكن أيضًا أن يتضاعف بسرعة هناك.

جفاف العين العدسات اللاصقة القرنية مخاطر العدسات اللاصقة أضرار ارتداء العدسات اللاصقة

طب وصحة

آخر الأخبار