الأربعاء، 17 أبريل 2024 07:57 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

النيابة تستمع لأقوال المتضررين من حريق استوديو الأهرام

حريق استوديو الأهرام
حريق استوديو الأهرام

واصلت نيابة العمرانية تحقيقاتها للكشف عن أسباب وملابسات حريق استوديو الأهرام، بعدما تسبب الحادث في تدمير منازل ووقوع إصابات.

واستدعت النيابة المتضررين من سكان تلك العقارات جراء الحريق لسماع أقوالهم حول ملابسات الحادث.

وشكلت النيابة لجنة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة لفحص موقع الحريق والعقارات المتضررة لبيان مدى ملائمتها لترميم أو تحديد حاجتها للإزالة من عدمه بعد تفحم جدرانها.

وكشفت تحقيقات النيابة أن الحريق نشب الساعة الواحدة صباحا في فترة السحور، والتهم لوكيشن التصوير بالكامل على مساحة شاسعة، وأسفر عن تفحم محتوياته المكونة من ديكورات أساسها الأخشاب والفوم والأقمشة مما ساعد في انتشار النيران بسرعة كبيرة.

عدد المصابين في حادث حريق استديو الأهرام

وقال مصدر مسئول إن 14 شخصًا أصيبوا فى حريق استوديو الأهرام وقامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم وشملت مستشفيات الهرم وأم المصريين.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص، أن الإصابات شملت 3 أمناء شرطة بالحماية المدنية و11 مواطنًا من السكان المنطقة وتنوعت الإصابات ما بين حالات اختناق وكسور وجروح وحرق نتيجة الحريق.

وامتد حريق استوديو الأهرام إلى العمارات المجاورة بشارع خاتم المرسلين بالعمرانية بالجيزة، وسط محاولات مضنية لقوات الحماية المدنية في الجيزة، ودفعت الحماية المدنية بالجيزة بـ 16 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق استوديو الأهرام، بشارع خاتم المرسلين في منطقة العمرانية، بالجيزة.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونًا أمنيًّا حول استوديو الأهرام بالجيزة بعد اندلاع حريق كبير فيه لمساعدة قوات الحماية المدنية على السيطرة عليه.

كما قام رجال الإدارة العامة لمرور الجيزة بعمل تحويلات مرورية فى محيط الحريق.

وعززت قوات الحماية المدنية بالجيزة بـ ٦خزانات إستراتيجية، و٢ ونش فضلا عن"مدفع إطفاء" و20 سيارة إطفاء لمجابهة ألسنة النيران.

قطع التيار الكهربائي على المنطقة المحيطة بالحادث

وقطعت محافظة الجيزة التيار الكهربائي على المنطقة المحيطة باستوديو الأهرام بعد امتداد النيران للعمارات المجاور، وسط جهود مضنية لقوات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق.

تحقيقات النيابة في اندلاع حريق باستديو الأهرام

وتجري النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية تحقيقات موسعة في حريق استوديو الأهرام بعدما التهمت النيران محتوياته بالكامل.

وأمرت النيابة بانتداب خبراء الأدلة الجنائية لفحص موقع الحريق وبيان أسبابه ونقطة بدايته ونهايته ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث، وحصر التلفيات، حيث يبدأ رجال المعمل الجنائي في عملهم عقب انتهاء قوات الحماية المدنية من عمليات التبريد لموقع الحريق.

كما أمرت بالاستماع لأقوال شهود العيان في الحادث، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة للوقوف على أسبابه، وكلفت رجال المباحث بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

ومن المفترض أن يتم استدعاء شهود العيان وأبطال المسلسل للاستماع لأقوالهم في الحادث، للوقوف علي أسبابه.

تفحم 42 شقة في حريق استوديو الأهرام

وأفادت التحقيقات الأولية، بأن النيران التهمت 3 عقارات إثر حريق استوديو الأهرام.

وأوضحت التحقيقات، أن الحصر الأولي رصد التهام النيران محتويات قرابة 42 شقة في حريق استوديو الأهرام ومازالت أعمال الحصر النهائي قائمة لتحديد حجم الخسائر والأضرار نتيجة الحريق والتي تقدر بملايين الجنيهات.

وكشفت التحريات الأولية للأجهزة الأمنية بالجيزة عن تحول استوديو الأهرام لكومة من الرماد بعدما أتت النيران عليه، وعلى محتوياته بالكامل خاصة ان الديكورات في مواقع التصوير تحتوي على كميات كبيرة من الأخشاب والاقمشة والتي ساعدت في انتشار النيران بسرعة كبيرة.

وأكدت التحريات الأولية أن الحريق انتقال إلى عدد من المباني الملاصقة لمبنى الاستوديو، من بينها سينما رادبيس وأكاديمية الفنون.

اقرأ أيضا: ناجية من حريق استوديو الأهرام تكشف تفاصيل تحول منزلها إلى رماد (فيديو)

جهود محافظة الجيزة للتعامل مع الحادث

وأعلنت محافظة الجيزة، إخلاء عدد من العقارات المجاورة لاستوديو الأهرام لحين الانتهاء من أعمال إطفاء الحريق حرصًا على سلامة المواطنين.

وتوجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لمتابعة جهود قوات الحماية المدنية في إخماد الحريق الذى نشب باستديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وأوضح محافظ الجيزة أنه فور اندلاع الحريق توجهت سيارات الإطفاء وكافة أجهزة المحافظة لمعاونة الحماية المدنية في أعمال الإطفاء مؤكدًا على التواجد لحين الانتهاء من التعامل مع الحريق، وتحقيق السيطرة الكاملة عليه وتنفيذ أعمال التبريد للموقع.

بلاغ باندلاع حريق في استديو الأهرام

وكانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة تلقت بلاغًا يفيد باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية.

وعلى الفور تم الدفع بـ 20 سيارة إطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير مسلسل المعلم للنجم مصطفى شعبان.

ستوديو الأهرام نيابة العمرانية العمرانية

حوادث اليوم

آخر الأخبار