الإثنين، 20 مايو 2024 07:30 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

الصناعات الهندسية تناقش تعميق صناعة الكراكات مع الجهات المختصة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

تعد صناعة الكراكات من الصناعات الصعبة جدا وتعتبر مصر من أوائل الدول التي لديها تجارب ناجحة ومتميزة في هذه الصناعة، كما تمتلك مصر خبرات كبيرة في هيئة قناة السويس وترسانة الإسكندرية.

وفي إطار تنفيذ التوجه الرئاسي بتعميق صناعة الكراكات, عقدت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس رئيس الغرفة اجتماعا موسعا حول بحث سبل توطين صناعة الكراكات في مصر بمختلف قدراتها بمشاركة واسعة من ممثلي وزارات الصناعة والتجارة والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع وهيئة قناة السويس وترسانة الإسكندرية وجهاز الصناعات والخدمات البحرية وهيئة الاعتماد الفرنسية ورؤساء شعب بناء واصلاح السفن والعدد والآلات بالغرفة الهندسية و ممثلين أيضا عن هيئة التنمية الصناعية ومركز تحديث الصناعة وشركة المقاولون العرب، ورئيس مكتب هيئة الإشراف الفرنسية وممثل شركة IHC الهولندية وعدد من المستثمرين في هذا المجال وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.

قال محمد المهندس رئيس الغرفة، إن هذا الاجتماع يهدف الى تحقيق تكامل صناعي بين القطاعات المختلفة لتوفير مستلزمات إنتاج هذه الصناعة بشكل كبير وتوطين صناعة الكراكات في مصر.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يضم نخبة متميزة جدا في هذا المجال سواء ممثلين عن الحكومة أو القطاع الخاص لديهم خبرات طويلة في هذا القطاع مثل هيئة قناة السويس وترسانة الاسكندرية وغيرها والهدف توطين هذه الصناعة سواء من خلال توفير مستلزمات الإنتاج محليا أو توطين هذه الصناعة بتطوير التكنولوجيا التي تتطلبها.

وأوضح اللواء إبراهيم الدسوقي رئيس شعبة بناء واصلاح السفن بالغرفة، أن هذا الاجتماع بناءً على توجيه رئاسي بتعميق صناعة الكراكات وتعميق هذه الصناعة بشكل أكبر.

اتحاد الصناعات وزارة التجارة والصناعة وزير التجارة والصناعة الصناعة لجنة الصناعة اتحاد الصناعات المصرية

الاقتصاد