الأحد، 16 يونيو 2024 11:30 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

خبراء يحذرون من الآثار الجانبية لاستخدام زيت الخروع للبشرة والشعر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

حذر خبراء الصحة من استخدام زيت الخروع كعلاج لمشاكل البشرة ونمو الشعر، فأشار الخبراء إلى وجود آثار جانبية غير محتملة عند تناوله.

خبراء يحذرون من الآثار الجانبية لاستخدام زيت الخروع للبشرة والشعر

خلال الفترة الأخيرة، انتشرت فيديوهات على منصة TikTok، تدعي أن الزيت يمكن أن يزيل سموم الجسم، مع استخدامه كعلاج للبشرة ونمو الشعر.

وتكمن المشكلة فيه أنه بمجرد تناول الزيت، ينشط الخروع مستقبلات البروستاجلاندين، ما يؤدي إلى تقلصات سريعة تدفع المحتويات عبر الأمعاء الدقيقة بسرعة دون إعطائك الوقت لهضم المحتوى بالكامل وتكوين براز صلب.

ووفقًا لمجلة نيوزويك، فإن زيت الخروع يمنع امتصاص السوائل في الأمعاء، ويسبب حركات الأمعاء المتسارعة، الأمر الذي من المرجح أن يؤدي إلى الجفاف وسوء التغذية.

وقال الخبراء، إننا في عام 2024 لن نحتاج إلى الاعتماد على نفس المسهلات التي كان المصريون القدماء يحتاجون إليها، فقد تطور الطب وأصبح لدينا الآن خيارات أكثر أمانًا.

ومع ذلك، فإن للزيت استخدامات رائعة أخرى، مثل كونه مرطبًا ممتازًا، ويعتبر عادةً آمنًا للاستخدام الخارجي، وهو مفيد للبشرة والشعر.

وقال خبراء آخرون، إن زيت الخروع لن يعيد نمو الشعر بطريقة سحرية، كما أنه من غير المرجح أن يؤدي إلى اختفاء الهالات تحت العين.

الخروع زيت الخروع زيت الخروع للبشرة الآثار الجانبية لاستخدام زيت زيت الخروع للبشرة والشعر استخدام زيت الخروع للبشرة والشعر

طب وصحة

آخر الأخبار