الأربعاء، 17 يوليو 2024 12:04 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

إيسترن كومباني تبيع مصنع رقم 9 في السادس من أكتوبر

الشركة الشرقية للدخان
الشركة الشرقية للدخان

وافقت شركة الشرقية للدخان 'إيسترن كومباني'، على بيع قطعة الأرض والمباني والمعدات غير المستغلة في تصنيع منتجات الشركة بالمجمع الصناعي في مدينة السادس من أكتوبر 'مصنع رقم 9'.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الاثنين، أنه تقرر دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو المقبل للموافقة على قرار مجلس الإدارة.

 

تحسين كفاءة العمليات

 

تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الشركة لتحسين كفاءة عملياتها وتقليل التكاليف، حيث تعاني الشركة من انخفاض في إيراداتها خلال الفترة الماضية.

فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 5.172 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى مارس 2024، مقابل أرباح بلغت 5.29 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال الفترة المرصودة إلى 13.71 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 14.49 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

 

صافي ربح الشركة

 

وفي المقابل، ارتفع صافي ربح الشركة إلى 2.27 مليار جنيه خلال المدة من يناير حتى نهاية مارس 2024، مقابل 1.8 مليار جنيه في الربع نفسه من العام الماضي.

وترى الشركة أن بيع مصنع رقم 9 سيساعدها على تحسين الربحية على المدى الطويل، حيث سيمكنها من الاستفادة من قيمة الأرض والمباني والمعدات في مشاريع أخرى أكثر ربحية.

كما تهدف الشركة من خلال هذه الخطوة إلى التركيز على أعمالها الأساسية في تصنيع السجائر ومنتجات التبغ.

يُشار إلى أن شركة فيليب موريس الدولية قد أعلنت في وقت سابق عن عزمها الاستحواذ على حصة 14.7% في شركة الشرقية للدخان،

ما قد يعزز من قدرة الشركة على المنافسة في السوق المصرية والعالمية.

الشرقية للدخان إيسترن كومباني صافي ربح الشركة

الاقتصاد

آخر الأخبار