الجمعة، 19 يوليو 2024 10:28 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

بالتزامن مع موسم الحرارة والرياح.. كيفية تجنب الإصابة بعدوى العين

التهاب الملتحمة
التهاب الملتحمة

تعد التهابات العين شائعة بشكل خاص خلال هذا الموسم، مما يسبب عدم الراحة والمضاعفات المحتملة إذا لم يتم التعامل معها على الفور، ومن بين المخاطر العديدة التي يجلبها موسم الصيف، أحدها خطر الإصابة بعدوى العين مثل التهاب الملتحمة، لذا فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى الاهتمام بها لتجنب الإصابة بعدوى العين مثل التهاب الملتحمة، وفقًا لـ News18.

عدم غسل اليدين بانتظام

سواء كان موسم الأمطار أم لا، فمن المهم غسل اليدين بشكل متكرر، وخاصة قبل لمس العينين، لذا فإن عدم غسل اليدين بشكل صحيح ومنتظم يمكن أن ينقل البكتيريا والفيروسات إلى العينين، مما يؤدي إلى الإصابة بالعدوى، يجب استخدام معقم اليدين فقط كبديل عندما لا تتوفر إمكانية غسل اليدين.

فرك العينين

على الرغم من أنه من المغري فرك العينين عند الشعور بالحكة أو التهيج، لكن يجب التأكد من تجنب القيام بذلك لأنه يمكن أن يدفع البكتيريا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى إلى العين، مما يسبب العدوى.

مشاركة أدوات العناية الشخصية

تؤدي مشاركة أدوات العناية الشخصية مثل المكياج أو الماسكارا أو غيرها من أدوات العناية الشخصية إلى انتشار البكتيريا المسببة للعدوى، لذا يجب استخدم دائما استخدام المنتجات الخاصة والتخلص منها بشكل صحيح.

عدم تنظيف العدسات اللاصقة

في حالة ارتداء عدسات لاصقة، يجب التأكد من تنظيفها وتطهيرها بانتظام، فقد يؤدي إهمال القيام بذلك إلى نمو البكتيريا والعدوى، ويعد استخدام العدسات اللاصقة التي تُستخدم مرة واحدة يوميًا أفضل لأنه ينفي الحاجة إلى التطهير وهو الخيار الأكثر أمانًا.

من خلال تجنب هذه الأخطاء الشائعة، يمكن تقليل خطر الإصابة بالتهاب الملتحمة والتهابات العين الأخرى بشكل كبير خلال موسم الأمطار، لذا يجب تذكر أن العناية الجيدة بالعين ضرورية ليس فقط في موسم الأمطار أو الحرارة، بل على مدار العام.

التهابات العين التهاب الملتحمة عدوى العين الفيروسات البكتيريا العدسات اللاصقة

طب وصحة