الجمعة، 19 يوليو 2024 10:06 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

حركة حماس: الوضع في غزة شأن فلسطيني ولن نقبل بأي تدخل أجنبي

حسام بدران
حسام بدران

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساء اليوم الأربعاء، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحرك لتهجير أهالي شمال غزة إلى جنوبها متجاهلا مطلب عودة النازحين.

وأكد بدران في بيان له اليوم، أن الاحتلال الإسرائيلي غير جاد في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

مصادر إسرائيلية: تقدم فى بعض القضايا الخلافية بالصفقة بين حماس وتل أبيب

وأشار بدران إلى أن اتفاق الانسحاب من غزة يتم من الغرب باتجاه الشرق على أكثر من مرحلة، مشددا علي أن أي انسحاب إسرائيلي يتم في أي مرحلة ينطبق على كامل قطاع غزة.

وتابع القيادي في حركة حماس "من المبكر الحديث عن تفاؤل أو تشاؤم بشأن نتائج المفاوضات".

حماس: ضعف المنظومة السياسية والأمنية والعسكرية للاحتلال ورقة في يد المقاومة

وشدد بدران علي أن الوسطاء والعالم كله يدرك أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وحكومته هما سبب تعطل المفاوضات.

وأوضح بدران أن ضعف المنظومة السياسية والأمنية والعسكرية للاحتلال ورقة في يد المقاومة، لافتا إلي أن محاولات الضغوط الميدانية أو السياسية على الحركة لن تغير من مواقفها.

وأكد بدران أن الوضع في غزة شأن فلسطيني ولن نقبل بأي تدخل أجنبي.

وسبق، وأعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا"، صباح اليوم الأربعاء، أن آلاف الفلسطينيين في مدينة غزة نزحوا لمناطق واتجاهات غير معروفة، بسبب استمرار القصف والعدوان الإسرائيلي.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم، "لقد نزح كثيرون تحت النيران والقصف، ولم يتمكن سوى عدد قليل للغاية من أخذ أغراضهم"، وفقا لما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

ووصف أوتشا عملية النزوح الأخيرة للفلسطينيين في أعقاب أوامر إخلاء إسرائيلية بأنها "فوضوية بشكل خطير"، حيث اضطر نازحون للفرار إلى أو عبر أحياء يدور فيها القتال أيضا، أو إلى مناطق صدرت بحقها أوامر إخلاء إسرائيلية منفصلة في وقت لاحق.

وأكد دوجاريك ضرورية حماية المدنيين في غزة، وتلبية احتياجاتهم الأساسية، سواء انتقلوا أو بقوا، مشددا على ضرورة منحهم ما يكفي من الوقت للنزوح، بالإضافة لتوفير طريق آمنة.

حركة حماس الإحتلال الإسرائيلي أهالي شمال غزة عودة النازحين قطاع غزة نتنياهو

أخبار عربية