الأحد، 9 أغسطس 2020 12:27 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

ما هى أفضل طريقة للتعامل مع الابن المدمن.. هند البنا تجيب

بوابة المصريين

قالت هند البنا استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إن الأعمال الدرامية القائمة على العنف غير المبرر لها دور في زيادة الجريمة، مضيفة أن ولابد أن نخرج من الأعمال الفنية بقيمة وليس عنف غير مبرر.

وأضافت البنا، في تصريحات تليفزيونة لقناة النهار، مساء اليوم الثلاثاء، أن مسلسل الاختيار والذي يحكي قصة الشهيد البطل العقيد أركان حرب أحمد المنسي، عزز لدينا قيم جيدة رغم أن به عنف، متابعة أن هناك مسلسل أخر عزز لدينا أشياء سيئة ومنها القتل والعنفبطريقة غير مبررة.

وأكدت استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، أن الدراما لها دور كبير في فكرة العنف داخل الأسرة المصرية، مشيرة إلى أن السوشيال ميديا هى الاخرى لها دور كبير في العنف وما يقال في بعض الجروبات من قصص وروايات وللاسف الناس تصدق ما يكتب.

وفي السياق نفسه أشارات استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، إلى أن هناك تمييز قوي داخل الأسرة المصرية مما يؤدي إلى عنف شديد، مؤكدة أن هذا الأمر لابد من العمل على تغيره.

وأكدت أن المخدرات أحد أهم الاسباب الرئيسية للعنف داخل الأسرة، موجهة حديثها للأب الذي يكتشف أن أبنه يتعطى مخدرات، قائلة :"لازم تقعد مع ابنك، وتسمع له، ولا تعنفة، وتاخدة براحه، وطمنوهم علشان انت اقرب واحد له وانت من يدفع الثمن".

الفن والثقافة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج