الخميس، 21 يناير 2021 05:55 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

غدًا.. ندوة بالمصرى للدراسات الاقتصادية تحت عنوان ”الاتفاقيات التجارية مع أمريكا”

الدكتورة عبلة عبد اللطيف
الدكتورة عبلة عبد اللطيف

يعقد المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، بالتعاون مع منتدى الاستراتيجيات الأردنى، غدًا الثلاثاء، جلسة حوارية بعنوان: "الاتفاقيات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية: حالتى مصر والأردن"، عبر منصة زووم، وذلك في إطار التعاون بين الجهتين.

وقالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز المصرى للدراسات الاقتصادية، إن هذه الجلسة تأتى في إطار التعاون مع منتدى الاستراتيجيات الأردنى؛ حيث تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجهتين سعيًا لتبادل وجهات النظر في القضايا والموضوعات المشتركة من خلال المؤتمرات والحلقات النقاشية لرفع الوعى بأهم القضايا التى تؤثر في صانعى القرار.

وأكدت عبد اللطيف، أن المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، يأخذ توجها إقليميا في العمل والتعاون مع المراكز النظيرة، وهناك علاقات قوية بين الدولتين وقرب جغرافى تجعل من المهم التعاون معهم.

وتناقش جلسة الغد الاتفاقيات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية في حالتى مصر والأردن، وكيفية الاستفادة من التجربة الأردنية، حيث وقعت اتفاقية للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة الأمريكية منذ 10 سنوات.

ويشارك في الجلسة كل من الدكتور إبراهيم سيف، المدير التنفيذى لمنتدى الاستراتيجيات الأردني؛ والدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذى ومدير البحوث للمركز المصرى للدراسات الاقتصادية؛ والمهندس محمد البطاينة رئيس غرفة التجارة الأمريكية في الأردن؛ ومحمد قاسم، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ورئيس لجنة التجارة الخارجية؛ والسيد أبو القمصان، الخبير في شئون التجارة الخارجية، ويدير الحوار كل من كريم قعوار، نائب رئيس الهيئة الإدارية لمنتدى الاستراتيجيات الأردنى؛ وعمر مهنا، رئيس مجلس إدارة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية.

عبله عبد اللطيف المصرى للدراسات الاقتصاديه الاتفاقيات التجاريه مع امريكا منتدى الاستراتيجيات الاردنى مصر الاردن بوابه المصريين

الاقتصاد

أورانج
أورانج