الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 05:44 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

بالفيديو.. شاب غيني الجنسية يكشف معاناته مع مرض القلب

بوابة المصريين

قال مهدي عبد الرحيم، شاب غيني الجنسية، إنه اختار مصر لإجراء جراحة في القلب، بسبب العلاقات الجيدة بين مصر وغينيا، خاصة وأن السفر إلى القاهرة لا يحتاج إلى الحصول على تأشيره، خلاف أن بعض الأطباء قاموا بترشيح له مصر لإجراء الجراحة.

وتابع "عبد الرحيم"، خلال حواره مع الإعلامي خالد صقر، ببرنامج "شارع القلب"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، أن الأطباء في غينيا قاموا بتشخيص إصابته بمرض في القلب، ولكنهم لم يستطيعوا تشخيص المرض بشكل دقيق، وتحديد مدى خطورته، مشيرًا إلى أن الأطباء طالبوه بالذهاب للعلاج في الخارج.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد الوكيل، استشاري جراحة القلب بكلية طب القصر العيني، خلال تصريحاته بنفس البرنامج، إن أسعار العلاج أو الجراحة في مصر جيدة للغاية، خلاف أن العلاقات المصرية مع الدول الأفريقية والعربية جيدة للغاية، بالإضافة إلى أن الشعب المصري بطبعه ودود.

ولفت إلى أن الأطباء في غينيا وصفوا إصابته بالقلب بالكبيرة، وبضرورة الذهاب لدولة لديها إمكانيات كبيرة للعلاج، وعندما جاء إلى القاهرة، تم تشخيص بـضعف عضلة القلب، وبارتجاع شديد في صمامات القلب، خلاف الإصابة بتضخم كبير في القلب، معقبًا: "القلب كان عامل زي البلونة".

طب وصحة

أورانج
أورانج