الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 08:18 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

وزيرة التجارة: مجمع مرغم الجديد يمهد لمدينة صناعات بلاستيكية متكاملة

وزيرة التجارة
وزيرة التجارة

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الوزارة بكل أجهزتها حريصة على إتاحة جميع الخدمات اللازمة للانشطة الإنتاجية، فى مختلف المناطق والمجمعات الصناعية، وتيسير منظومة الاجراءات، وتفعيل اللامركزية، لتسهيل حصول المستثمر، على الخدمة فى أقل وقت ممكن، مضيفة: هذا الأمر الذي يسهم في خلق مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية.

وقالت الوزيرة، حسب بيان صادر اليوم، إن مجمع الصناعات الصغيرة مرغم 2 للصناعات البلاستيكية يعد استكمالًا للتجربة الناجحة في مجمع مرغم 1؛ حيث يمثل المجمعان نواة لمدينة صناعات بلاستيكية متكاملة قائمة على توافر المواد الخام في منطقة البتروكيماويات الملاصقة، والتي تضم كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية، كما أن المجمعين يكتسبان أهمية خاصة لدى الوزارة لما حققاه من نجاح فضلًا عن السمعة الرائجة لهذين المجمعين لدى صغار المستثمرين.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع مستثمري وملاك الوحدات الصناعية بمجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة مرغم 2، وذلك خلال زيارتها لمحافظة الإسكندرية.

وقالت الوزيرة إن الهدف من هذا اللقاء هو الوقوف على أبرز التحديات التي تواجه المستثمرين بالمجمع والتوصل إلى حلول لها بالتعاون والتنسيق مع أجهزة وهيئات الوزارة وممثلي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضحت جامع أن الوزارة تسعي جاهدة لإتاحة جميع الخدمات اللازمة لسير العمل بالمجمع وعلي رأسها الكهرباء والمياه والمواصلات للتيسير على العمالة بالمجمع، لافتة إلى أنه يجرى حاليًا التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لزيادة وسائل النقل المباشر للعاملين بالمنطقة الصناعية بمرغم، خاصة أن هناك وحدات تعمل على مدى الـ24 ساعة يوميًا.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا المجمع يسهم في تحقيق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب من خلال تخصيص هذه الورش لصغار المستثمرين، لافتة إلى أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة مع عدد من الجهات المعنية لإدراج مصانع مجمعي مرغم في قائمة موردي احتياجات مبادرة حياة كريمة، الأمر الذي سيمثل انفراجة كبيرة على المشروعات الصغيرة العاملة بالمجمع.

وزيرة التجارة مجمع مرغم الجديد مدينة صناعات بلاستيكية متكاملة

الاقتصاد

آخر الأخبار

أورانج
أورانج