السبت، 27 أبريل 2024 05:35 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

”زاخاروفا“: أوكرانيا تستعد لحل مشكلة ”دونباس“ بالقوة وميزانيتها العسكرية ارتفعت بنسبة 20 %

زاخاروفا
زاخاروفا

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن أوكرانيا تستعد لحل النزاع في "دونباس" بالقوة، مشيرة إلى زيادة الميزانية العسكرية في أوكرانيا بما يقرب من 20 بالمائة.

وقالت "زاخاروفا"، في إحاطتها الصحفية الأسبوعية اليوم الجمعة: "بدلا من وضع حد للحرب الأهلية المستمرة منذ ثمان سنوات، يبدو أن كييف تستعد لحل المشكلة في دونباس بالقوة".

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية: "في السابع عشر من شهر ديسمبر الجاري أعلن رئيس الوزراء الأوكراني ارتفاع الميزانية العسكرية للبلاد خلال العام المقبل لما يقرب 12 مليار دولارًا، أي أن الميزانية العسكرية في أوكرانيا ارتفعت بنسبة 20 بالمائة".

ومن سياق آخر، أعلنت زاخاروفا، استعداد روسيا لإجراء حوار مباشر مع حلف شمال الأطلسي "الناتو" بشأن الضمانات الأمنية.

وقالت "زاخاروفا"، خلال مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، اليوم /الجمعة/،: "لقد تلقينا من الحلف اقتراحا بعقد مجلس "روسيا - الناتو" على مستوى السفراء".

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية:" أستطيع أن أؤكد تسلمنا لهذا الاقتراح، ويتم النظر فيه حاليا من الناحية العملية، أي كيف يمكن القيام به"، مشددة على استعداد بلادها لإجراء حوار مباشر مع حلف شمال الأطلسي بشأن المشروع الروسي حول الاتفاقات الخاصة بالضمانات الأمنية الروسية والتخلي عن توسيع الحلف شرقا ونشر أنظمة هجومية على مقربة شديدة من الحدود الروسية.

دونباس زاخاروفا

أخبار عالمية

آخر الأخبار