الأربعاء، 22 مايو 2024 04:32 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

تتبيلة السمك المقلي المقرمش.. الخلطة السرية للمطاعم لن يخبرك بها أحد

تتبيلة السمك المقلي
تتبيلة السمك المقلي

تعد تتبيلة السمك المقلي المقرمش، ضمن الوصفات التي يحبها الكثير من المصريين، خاصة لسمك مثل المكرونة والبلطي، فمع اقتراب عيد شم النسيم، يلجأ الكثير لشراء الأسماك، فهو أحد وسائل طهي السمك، فهناك السمك المشوي، والسنجاري والمقلي.

تتبيلة السمك المقلي المقرمش

وإذا كنت تريد تتبيلة السمك المقلي المقرمش، فإننا سوف نعرضها في السطور التالية بشكل مفصل، وفقا لوصفة الشيف حسن، مقدم برنامج «اهلا بالستات» المذاع على قناة «MBC مصر»، فمن ضمن نصائح الشيف عند قلي السمك ما يلي:

يجب خلط الدقيق مع ملعقة من النشا بحيث تحصل على السمك المقرمش.ينزل السمك في الماء البارد ثم يرفع سريعا وينزل في الزيت الغزير الساخن.وضع شريحة من الليمون مع ملعقة خل يساهم في عدم وجود رائحة قلي السمك في المنزل.

مقادير تتبيلة السمك المقلي المقرمش

وفيما يخص مقادير تتبيلة السمك المقلي المقرمش، فإنها لا تحتاج إلى مكونات كثيرة، حيث يمكن الحصول على المذاق الرائع من خلال العديد من البهارات، والتي تكون كالآتى:

رأس الثوم تكون كبيرة ومفرومة ناعمبالإضافة إلى وضع ملعقة كبيرة من الملحوأيضا يضاف ملعقة كبيرة من الكمون كما يوضع ملعقة كبيرة من الكزبرةوكذلك فلفل رومي أحمر أو أخضريضاف نصف ملعقة من الشطة2 ملعقة من عصير الليمون ملعقة خلوكذلك ملعقة زيت كبيرةتتبيلة السمك المقلي

طريقة تتبيلة السمك المقلي

وفيما يخص طريقة تتبيلة السمك المقلي، فإننا نعرضها في السطور التالية بشكل مفصل، حيث يفضل بعد وضع التتبيلة، أن يحفظ السمك في الثلاجة لمدة ساعة، ثم يتم القلي.

عليك فرم الثوم مع الفلفل والبهارات السابقة جميع.يوضع تتبيلة السمك في داخل السمك مع ضرورة وضعها في الرأس أيضا.

خطوات قلي السمك الطازج

يخلط نصف كوب دقيق مع نصف كوب نشا.يوضع السمك في خليط الدقيق ويتم تغطيته بشكل كامل، ثم يوضع السمك في الماء البارد ويرفع سريعا.يتم قلي السمك في الطاسة بها زيت ساخن ويوضع معها قشر الليمون والخل.يقلى السمك من الجهتين ولا يتم التقليب حتى يكون الجهة الموجودة في الزيت اخذت اللون الذهبي.بعد ذلك ضعي السمك في مصفاة حتى يبرد ويتم تجفيفه بواسطة المنديل للتخلص من الزيت.تتبيلة السمك المقلي

تتبيلة السمك المشوي بالفرن

وفيما يخص تتبيلة السمك المشوي بالفرن، فإننا نعرضها في السطور التالية، ويطلق على هذه الوصفة سنجاري، حيث تتضمن على مجموعة من الخضراوات والتوابل، وإليكم مقادير وخطوات تحضير تتبيلة السمك المشوي في الفرن.

مقادير تتبيلة السمك المشوي بالفرن

فإن هذه الوصفة تستغرق حوالي ربع ساعة في التجهيز، مع العلم أن هذه المقادير تكفي حوالي كيلو سمك بلطي واحد فقط، وإذا كانت الكمية أكثر من ذلك، فعليك زيادة كمية التتبيلة.

كيلو سمك 2 عصير ليمون بالإضافة إلى 2 ملعقة من الثوم المفروموأيضا ملعقة من البابريكا وأيضا ملعقة من زيت الزيتونوأيضا ملعقة كبيرة من الكرفسكما يضاف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسودوالقليل من الملح. تتبيلة السمك المشوي بالفرن

طريقة عمل السمك المشوي

والآن نقدم طريقة عمل السمك المشوي، فهي وصفة سهلة التجهيز في المنزل، ولا حاجة للشوي عند المحل الخاص بالأسماك، وإليكم خطوات التحضير بشكل مفصل.

عليك تنظيف السمك من الداخل جيدا ثم يغسل بالماء والملح بعد ذلك يتم تشريح السمك من الجانبين ثم توضع التتبيلة وعليها خليط من الزيت والخل والثوم والكرفس وأيضا البابريكا والملح والفلفل الأسود.يوضع السمك في صينية مدهونة بالزيت ويوضع عليها التتبيلة وتترك لمدة ساعة ثم توضع في الفرن الساخن على درجة حرارة 200 درجة.يخرج السمك من الفرن ويقدم مع أرز الصيادية أو مجموعة من السلطات.

تتبيلة السمك المقلي المقرمش السمك المقلي تتبيلة السمك تتبيلة السمك المشوي طريقة عمل السمك المشوي

طب وصحة