الثلاثاء، 16 يوليو 2024 01:12 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

استشاري علاج طبيعي: غالبية المصريين يحتاجون إلى علاج الفقرات والعضلات لهذا السبب

بوابة المصريين

قالت الدكتورة نهى محمد عبد الباسط، استشاري العلاج الطبيعي، إن غالبية الشعب المصري يعانون مشاكل في الفقرات والعضلات بسبب سلوكيات خاطئة يتخذها الجميع في حياته وقد تتسبب هذه المشاكل في سوء حالة الجسم عمومًا على مدى بعيد.

وأضافت الدكتورة نهى محمد أن هذه السلوكيات تتمثل في الجلوس بوضعيات خاطئة لمشاهدة التلفاز أو قراءة كتب، بالإضافة إلي النظر للهاتف المحمول لفترات طويلة والتنفس بطريقة غير صحيحة، كل هذه الأمور تساعد في وجود مشاكل وآلام كبيرة في منطقة الرقبة التي تؤثر فيما بعد على باقي الجسم.

ونوهت الدكتورة نهى محمد على أن تجنب تلك الوضعيات مهم جدًا للجسم وذلك عن طريق تقوية عضلات الرقبة عن طريق بعض التمارين الخاصة بها والتنفس بطريقة صحيحة بالإضافة إلي عدم الجلوس على المكاتب لفترات طويلة والنظر إلي الهاتف أو الكتب أو أي شئ بطريقة مستقيمة بحيث أن يكون الشئ الذي يتم النظر إليه أعلي من مستوي العين.

واختتمت الدكتورة نهي حديثها موضحة أن الأشخاص لا يستطيعون معرفة أي مشاكل عضلية إلا بعد أن تتفاقم تلك المشاكل وتؤثر بشكل سلبي على باقي الفقرات والعضلات وأنه يجب علي الأشخاص المتابعة مع أطباء العلاج الطبيعي بشكل دوري ومستمر تجنبًا لأي مشاكل كبيرة تأخذ وقت كبير في العلاج.

الدكتورة نهى محمد عبد الباسط العلاج الطبيعي علاج الفقرات والعضلات

طب وصحة

آخر الأخبار