الأحد، 5 يوليو 2020 02:58 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

”الصحة” تكشف مفاجأة عن عدد المصابين بكورونا من الطاقم الطبي

بوابة المصريين

قال الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطبي العلاجي بوزارة الصحة، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا من الطاقم الطبي في مصر، حتى هذه اللحظة 291 حالة، وهذا الرقم بالنسبة للأرقام العالمية مقبول جدًا، ومن أقل الأرقام كنسبة مأوية، وهذا دليل على أن إجراءات مكافحة العدوى في مصر فعالة.

وتابع "غنيمة"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "Ten"، مساء الأربعاء، أن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا وضعت من قبل وزارة الصحة، قبل انتشار فيروس كورونا في مصر، وتم اعتماده من قبل منظمة الصحة العالمية.

ولفت، إلى أن وزارة الصحة وضعت سياسات وإجراءات للتعامل مع المتوفى بمرض كورونا من لحظة وفاته على سريره بالمستشفى حتى إجراءات التغسيل والتكفين ووضعه في كيس معد خصيصًا لذلك.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن خروج 178 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 5205 حالات حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5798 حالة، من ضمنهم الـ 5205 متعافيين.

وأضاف أنه تم تسجيل 910 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأربعاء، هو 19666 حالة من ضمنهم 5205 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و816 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

تقارير ومتابعات

أورانج
أورانج