الأحد، 12 يوليو 2020 08:59 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

خبير: مصر الدولة الوحيدة التي ستُحقق نموًا اقتصاديًا رغم كورونا

بوابة المصريين

قال بلال شعيب، الخبير الاقتصادي، إن حفاظ مصر على اقتصادها في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد والتي قضت على الكثير من الدول اقتصاديًا، وصمود مصر أمامه دليل قاطع على قوة الاقتصاد المصري.

وأضاف "شعيب"، خلال لقائة في قناة "مصر الزراعية"، أن الاقتصاد المصري القوي أعطى مصر الأفضلية وعامل قوي ومساعد وركيزة أساسية تُثبت مقومات الدولة على حالة من الصمود فى أزمة كورونا المستجد.

وتابع: "المشروعات القومية التى تقوم بتشييدها الدولة فى العاصمة الإدارية الجديدة أو الكثير من الكبائر في مختلف مناطق الدولة أو من خلال المنشآت والبنية التحتية إلى جانب التوسع فى المصانع والإصلاح الزراعى والرقعة الزراعية المصرية كان سببا رئيسيا فى تعديل معدلات البطالة وتخفيضها بشكل غير مسبوق".

وأشار إلى أن الإصلاح الاقتصادي أدى إلى وصول االدولة المصرية إلى نمو اقتصادي جيد حتى وصل إلى نسبة غير مسبوقة والتى وصلت الى 7.5% نمو اقتصادي والذى يُعد أفضل نتيجة خلال الـ15 سنة الماضية، لافتًا إلى أن الحكومة المصرية استطاعت محاصرة التضخم وضبط الأسعار فى السوق السوداء.

وأوضح الخبير الاقتصادي أن مصر هي الدولة الوحيدة التي ستحقق نموًا اقتصاديًا خلال هذا العام، رغم أنه ليس معدل النمو الذى تستهدفه مصر ولكنه إنجاز كبير يُحسب للاقتصاد المصرى بأن يكون الوحيد الذى يُحقق نموًا رغم جائحة كورونا المستجد.

الاقتصاد

أورانج
أورانج