الأحد، 21 أبريل 2024 06:27 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

أفضل 3 أنواع خضروات لخسارة الوزن.. منخفضة السعرات الحرارية

خسارة الوزن
خسارة الوزن

يرغب عدد كبير من الأشخاص في الحصول على جسم مثالي، لهذا يزداد البحث بشكل مستمر عبر مواقع الإنترنت، عن أفضل الطرق التي تساعد في خسارة الوزن، ومن بين هذه الطرق هي تغيير نوعية الأكلات التي تقوم بتناولها بشكل يومي، على سبيل المثال، استبدال الأطعمة الجاهز والحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات، بالخضراوات الغنية بالمعادن والفيتامينات، وهناك أنواع من الخضروات مثالية في رحلة خسارة الوزن، حيث إنها منخفضة السعرات الحرارية، وتحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، أفضل أنواع الخضروات لخسارة الوزن.. منخفضة السعرات الحرارية.

 

أفضل أنواع الخضروات لخسارة الوزن

 

السبانخ

تعتبر السبانخ من أفضل أنواع الخضروات التي تساعد في خسارة الوزن، حيث إن كل 100 جرام من السبانخ يحتوي على 26 سعرة حرارية فقط، كما أنها تساعد في إنتاج خلايا الدم الحمراء.

الجزر

الجزر ليس منخفض السعرات فحسب، بل أنه غني أيضًا بالعناصر الغذائية، كما أنه يعزز الرؤية ويقوي المناعة، كما أن كل 100 جرام من الجزر، يحتوي على 41 سعرة حرارية.

خسارة الوزن

الخيار

يعتبر الخيار من أفضل أنواع الخضروات منخفضة السعرات الحرارية التي تساعد في خسارة الوزن، حيث إن كل 100 جرام من الخيار، يحتوي على 15 سعرة حرارية، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السوائل والألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز الشعور بالشبع لفترة طويلة.

الوزن الزائد خسارة الوزن التخلص من الوزن الزائد خضروات لخسارة الوزن خضروات منخفضة السعرات الحرارية

طب وصحة

آخر الأخبار