الأحد، 21 أبريل 2024 05:50 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

خبير اقتصادي: مصر على أعتاب الاستقرار بعد إنهاء السوق الموازي للدولار

سعر الدولار
سعر الدولار

قال الدكتور محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، إن التوجيهات الرئاسية باتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض الدين العام يأتي في سياق الحديث عن الموازنة العامة للدولة التي ستبدأ في شهر يوليو المقبل، لافتا إلى أن الدولة تعمل للحفاظ على الثبات الكلي لمؤشرات الاقتصاد والحفاظ على الاستقرار واستدامته من خلال عدد من الإجراءات الإصلاحية.

أضاف البهواشي، في مداخلة هاتفية مع فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن الفترة الماضية شهدت جذب رؤوس أموال مباشرة وغير مباشرة مكنت القيادة السياسية وصانع القرار على المناورة واتخاذ قرارات تحافظ على الاقتصاد، خاصة بعد القضاء على السوق السوداء الخاصة بالدولار.

 

ارتفاع سعر الدولار

وأوضح أن ارتفاع سعر العملة الرسمي حقق الكثير من الإيجابيات ولكنه سبب أيضا عبء على الموازنة العامة للدولة ورغم ذلك أولويات الدولة هي المواطن من خلال الحفاظ على مظلة الحماية الاجتماعية وترشيد الإنفاق وتعزيز قطاعات الصحة والتعليم.

 

وأكد أننا على أعتاب الاستقرار التام، خاصة بعد إنهاء السوق الموازي على الدولار وإتاحتها في البنوك المصرية أمام المستفيدين الحقيقيين، وخطوة الإفراج عن السلع من الجمارك وإتاحتها في الأسواق وجميعها سياسات إصلاحية تعمل للحفاظ على الاقتصاد.

اسعار الدولار السوق الموازي أزمة ارتفاع الأسعار اخبار الاقتصاد المصري السيطرة على أسعار السلع

الاقتصاد

آخر الأخبار