الأحد، 16 يونيو 2024 11:20 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

خلطة طبيعية تساعد فى ترطيب الشعر وتغذيته وعلاج مشاكله

شعر لامع وصحي
شعر لامع وصحي

تغذية الشعر وترطيبه يوميا من الأمور التى تهتم بها الفتيات كثيرا لحماية الشعر من التقصف والتساقط والحفاظ على لمعانه وجماله.

وتغذية الشعر لا تقتصر على الترطيب اليومي فقط بل يجب استخدام حمام الزيت وحمام الكريم لترطيب الشعر بعمق مايعزز من جماله وقوته.

 

خلطة طبيعية تساعد في ترطيب الشعر

وتقدم نادية محمد خبيرة التجميل، خلطة طبيعية تساعد فى ترطيب الشعر وتغذيته وعلاج مشاكله.

المكونات:-

4 ملاعق عسل نحل

6 ملاعق زيت زيتون

الطريقة:-

نحضر بولة عميقة ونضع بها المكونات ونخلط معا جيدا حتى نحصل على قوام متجانس.ثم نفرد الخليط على الشعر جيدا من الجذور حتى الأطراف.ثم نلف الشعر ونغطيه بكيس بلاستيك لمدة نصف ساعة.ثم نغسل الشعر بعدها بالماء الفاتر والشامبو ونجففه ونرطبه.نكرر الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.مشاكل الشعر

زيوت طبيعية مهمة لجمال شعرك

وهناك 6 زيوت طبيعية استخدامها على الشعر يعالج جميع مشكلات الشعر، ويجعله أكثر طولًا وكثافة ويضفي عليه لمعانًا وحيوية لا مثيل لهم، ومن هذه الزيوت الآتي:

زيت الجوجوبا، يعزز نمو الشعر وصحته ويستخدم في تخفيف الزيوت اللزجة مثل اللافندر أو الروزماري والنعناع.

زيت النعناع، ينشط الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر وصحته، يجب تخفيفه بزيت الجوجوبا 10 قطرات إلى ملعقة صغيرة جوجوبا.

زيت اللافندر يقوي جدًّا بصيلات الشعر ويزيد عددها وكثافة الشعر ويحمي من التساقط، ويجب تخفيفه بزيت الجوجوبا أو نضع ملعقة صغيرة على الشامبو أثناء الاستحمام.

الصبار، هو نبات اشتهر بفوائده العديدة للشعر، ويعمل على إزالة بقايا المنتجات الأخرى والزيوت الزائدة من الشعر، ويحتوي على فيتامينات تؤثر في نموه وتمنع تساقطه.

زيت الروزماري، يعالج تساقط الشعر ويقويه، ولكن نخففه أيضا بزيت الجوجوبا أو شامبو الاستحمام.

زيت جوز الهند، وهو مرطب رائع للشعر، ويحمي من التلف والتقصف ويقوي بصيلات الشعر، ويمكن استعماله كحمام زيت قبل الاستحمام، أو بعده.

تغذية شعرك تبدأ من الداخل

التغذية الجيدة القائمة على الخضراوات والفاكهة الطازجة هي أساس جمال الشعر، فإن الصحة الجيدة وتناول الطعام الصحي وشرب الماء الوفير؛ مما يساعد على صحة وقوة وجمال الشعر، هذا بجانب العناية اليومية به، من خلال التمشيط اليومي واغسليه مرتين أسبوعيًّا بالشامبو المناسب له، مع ترطيبه يوميًّا بالزيوت المغذية.

يأتي ذلك لضمان الحصول على شعر جميل وصحي، والأهم من ذلك الابتعاد عن المستحضرات الكيميائية مثل صبغات الشعر ومستحضرات فرد الشعر، مع الإقلال من السيشوار والمكواة التي تضعف الشعر وتزيد من تقصفه، ويفضل عمل حمامات الزيت والكريم التي تغذي الشعر وتجعله أكثر حيوية.

تغذية الشعر جمال الشعر تقوية الشعر خلطة طبيعية تساعد في ترطيب الشعر وتغذيته العناية بالشعر نادية محمد خبيرة التجميل

طب وصحة

آخر الأخبار