الثلاثاء، 16 يوليو 2024 10:59 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

الرئيس التنفيذي لـ إي اف چي : ردة فعل المستثمرين تجاه الإصلاحات في مصر إيجابية

كريم عوض
كريم عوض

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: إن طبيعة عملنا كأحد أكبر بنوك الاستثمار في المنطقة نتعامل بشكل مستمر مع مستثمرين أجانب كثيرا ما يتطلعون إلى فرص استثمارية في مصر، والحقيقة أن رد فعلهم على الإصلاحات الأخيرة كانت إيجابية للغاية، وهذا ما رأيناه في دخول استثمارات غير مباشرة في أذون وسندات الخزانة المصرية بأرقام ضخمة للغاية.

وأضاف "عوض": أنه بجانب الكثير من المشروعات التي تم ذكرها ومشروع رأس الحكمة هناك الكثير من المشروعات التي تدرس النهارده لكن في رأيي الشخصي يمكن لأحد الأساليب تسريع وتيرة الاستثمار الأجنبي هو زيادة نشاط القطاع الخاص المصري؛ لأنه يعطى أكبر رسالة طمأنينة للمستثمر الاجنبى على افاق النمو في البلد.


ولفت: إلى أن استثمار القطاع الخاص عنصر جذب مهم جدا للمستثمر الأجنبى، وردة فعل القطاع الخاص المصرى للإصلاحات كانت واضحة على مؤشر مديري المشتريات، فحصل على أعلى قراءة خلال السنوات الثلاثة الماضية، ونتوقع انخفاض معدل التضخم ومعاه انخفاض سعر الفائدة المحلية، ونتمنى أن نرى المؤشر فوق الـ50 نقطة شهريًا، وأن تزيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

كريم عوض الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف چي القابضة مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بنوك الاستثمار مشروع رأس الحكمة الاستثمار الاجنبي استثمار القطاع الخاص

الاقتصاد

آخر الأخبار