الإثنين، 3 أغسطس 2020 09:39 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

التعليم العالي تعلن إجراءات الجامعات للاستعداد لامتحانات الفرق النهائية

بوابة المصريين

أصدرت وزارة التعليم العالي، اليوم الثلاثاء، فيديو توضح فيه استعدادات الجامعات للامتحانات السنوات النهائية، وذلك للتصدي لمرض كورونا المستجد المنتشر بالعالم واتخاذ كافة الإجراءات الصحية المشددة.

وقد أكد المجلس الأعلي للجامعات، على القرارات التي اتخذها بالنسبة لإجراء إمتحانات الفرق النهائية للكليات بالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى 2019/2020.

ومن المقرر أن تبدأ أعمال إمتحانات السنوات النهائية بكافة الجامعات والمعاهد اعتبارًا من 1/7/2020 ويترك لمجالس الجامعات اعتماد مواعيد وجداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالكليات المختلفة بالجامعة وفقا لظروف كل جامعة على حدة.

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، أنه يجوز للطلاب الذين لا يرغبون في أداء الامتحانات لهذا الفصل نظرًا للظروف الراهنة التقدم بطلب لمجالس الكليات قبل بدء موعد إنعقاد الامتحانات ووفقًا للمواعيد التى تقررها مجالس الكليات سواء بتقديم الطلب ورقيا أو بأية وسيلة إلكترونية أخرى يتم من خلالها التأكد من شخصية مقدمة، على أن يكون الاعتذار في هذه الحالة عن أداء كافة الامتحانات المقررة للطالب في الفصل الدراسي الثاني، أما بالنسبة للأعذار الطارئة والمرضية المقبولة فيمكن تقديمها في أي وقت وفى كلتا الحالتين لا يعد غياب هؤلاء الطلاب رسوبًا.

المجلس الأعلى للجامعات وزارة التعليم العالي كورونا

تقارير ومتابعات

أورانج
أورانج