الجمعة، 25 سبتمبر 2020 10:59 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

فيديو.. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل إدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ

بوابة المصريين

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة المصرية أعلنت عبر الهيئة الوطنية للانتخابات، بأن المصريين بالخارج سيشاركون عبر البريد السريع في عملية انتخابات مجلس الشيوخ.
وأوضحت مكرم، خلال مداخلة هاتفية على فضائية mbc مصر 2، اليوم الأحد، أن هذه الآلية الجديدة تمت بالتنسيق بين الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارتى الهجرة والخارجية، بهدف الحفاظ على صحة المصريين من خلال منع التجمعات أمام السفارات في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.
وتابعت أن باب التسجيل لانتخابات مجلس الشيوخ فتح أمام المصريين بالخارج منذ أمس السبت على أن يتم إغلاقه 31 يوليو من الشهر الجارى، وبمجرد تسجيل المواطن بياناته يستخرج الرقم الكودى الخاص به والذى يتيح له المشاركة أيام 9 و10 من شهر أغسطس القادم.
وأشارت إلى أن الرقم الكودى الذى يحصل عليه المواطن يكون سرى وغير مسموح الإدلاء به للحفاظ على سرية البيانات الخاصة بالمواطنين.
ولفتت إلى أن المواطن يدخل الرقم الكودى يوم الانتخاب على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات ويظهر نموذجين أمامه أولهما الفردى والآخر هو القائمة على أن يقوم المواطن بطباعة هذين النموذجين ويختار القوائم الانتخابية سواء الفردى أو القوائم وفقا لعدد المقاعد لكل محافظة ثم يضعهم في ظرف مغلق تماما ثم يقدم نموذج الإقامة الخاصة به وصورة بطاقته الشخصية وجواز السفر ويضع هذه الأوراق في ملف وإرساله بالبريد السريع لمقر البعثة الدبلوماسية المصرية قبل يوم 12 أغسطس المقبل.

تقارير ومتابعات

أورانج
أورانج