الأربعاء، 21 أكتوبر 2020 03:55 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

أحمد مرسي: الكشف مجاني للسيدات في مبادرة دعم صحة المرأة

بوابة المصريين

قال الدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذي للمبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي طلب من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان في 18 مارس 2019 بتدشين مبادرة مختصة بصحة المرأة وتركز على أورام الثدي.

وأضاف مرسي خلال حواره مع الإعلامية جومانا ماهر مقدمة برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e: "الرئيس كان يدرك مدى صعوبة المرض، لأنه يحتاج إلى خطوات كثيرة لكي يعالج، وكان يجب رفع كفاءة البنية التحتية بصورة عاجلة لخدمة المواطنين".

وتابع: "تابعنا مع كل الوحدات الصحية لكي نكون قريبين من السيدات، وحسنا في أدائنا ورفعنا كفاءتنا، وفي شهر أكتوبر سنعلن عن أننا نعالج السيدات بأحدث البروتوكولات العلمية الموجودة في أوروبا وأمريكا، وذلك على مستوى أورام الثدي المبكرة".

وأوضح، أن أورام الثدي تمثل 40% من الأورام، ولها خصوصية كبيرة إذ تؤثر على العائلة، لأن السيدات هن عماد الأسر المصرية، لافتًا إلى أنه جرى فحص 8.5 مليون سيدة ضمن المبادرة: "من المفترض أن نضاعفه هذا العام ونصل إلى 17 مليون سيدة، ونتمنى أن تكشف كل السيدات وأن يخضعن لكشف دوري كل عام أو عامين".

وشدد، على أن المبادرة مجانية لكل المشاركات فيها بغض النظر عن حالتهن المادية، لأن المبادرات تهدف إلى حل بعض المشكلات إلى حين منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتًا إلى أن المبادرة وصلت كل المحافظات في فبراير 2020.

أحمد مرسي سيدات مصر دعم صحة المرأة الوحدات الصحية الدكتورة هالة زايد الرئيس عبد الفتاح السيسي

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج