الأربعاء، 22 مايو 2024 03:20 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

طريقة عمل عصير الأناناس، مختلف ولذيذ على الإفطار

عصير الأناناس
عصير الأناناس

طريقة عمل عصير الأناناس، الأناناس من الفاكهة الاستوائية الشهيرة التى لها مذاق مميز ولا يقاوم ويقدم مكعبات أو كعصير.

وطريقة عمل عصير الأناناس، سهلة وبسيطة في شهر رمضان المبارك تقدمه ربات البيوت على مائدة الإفطار، حيث يفضله الصائمون.

وتقدم الشيف نيفين عباس، طريقة عمل عصير الأناناس.

مكونات عمل عصير الأناناس:-

كوب قطع أناناس

كوب ماء بارد

ملعقة صغيرة من السكر

مكعبات ثلج 4 قطع

طريقة عمل عصير الأناناس:-

نحضر جميع المكونات ونضعها معا في الخلاط الكهربائي.نضرب جيدا حتى نحصل على عصير متجانس.ثم يقدم العصير بعدها مباشرة باردا.طريقة عمل عصير الأناناس، فيتو

فوائد الأناناس

- ويحتوي الأناناس على البروميلين وهو إنزيم هضمي يمكن أن يساعد في تكسير البروتين وتحسين الهضم وتقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم بالإضافة إلى ذلك الأناناس منخفض في السعرات الحرارية وبه نسبة مرتفعة من الماء مما يجعله خيارًا ممتازًا لمن يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

- كما يعزز الأناناس جهاز المناعة لأنه يحتوي على فيتامين C ويساعد الأناناس على إنتاج خلايا الدم البيضاء المسؤولة عن مكافحة العدوى والأمراض.

- علاوة على ذلك تم ربط الأناناس بتحسين صحة العين لأنه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج.

- أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الأناناس يعتبر طعامًا فائقًا هو ملفه الغذائي المثير للإعجاب ومصدر ممتاز لفيتامين C والمنجنيز والألياف الغذائية.

- وفي الواقع كوب واحد فقط من قطع الأناناس يوفر 131٪ من المدخول اليومي الموصى به من فيتامين C وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية الجسم من أضرار الجذور الحرة.

- يحتوي الأناناس أيضًا على البروميلين وهو إنزيم هضمي يمكن أن يساعد في تكسير البروتين وتحسين الهضم وتقليل الالتهابات في جميع أنحاء الجسم.

- بالإضافة إلى ذلك الأناناس منخفض في السعرات الحرارية ومحتوى مرتفع من الماء مما يجعله خيارًا ممتازًا لمن يتطلعون إلى إنقاص الوزن.

- ويعتبر الأناناس من أنواع الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم.

- الأناناس ممتاز لتحسين صحة الجهاز الهضمي حيث يساهم البروميلين الموجود في هذه الفاكهة على تكسير البروتين والمساعدة في هضم الطعام كما أن الأناناس أيضا غني بالألياف مما يساعد على تعزيز حركات الأمعاء المنتظمة ومنع الإمساك.

الأناناس فوائد الاناناس طريقة عمل عصير الأناناس عصير الأناناس شهر رمضان الافطار الشيف نيفين عباس

طب وصحة