الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:14 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تقارير ومتابعات

فيديو.. البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة نموذج نجاح لفكر الدولة بتمكين الشباب

بوابة المصريين

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان " البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة نموذج نجاح لفكر الدولة بتمكين الشباب".

احتفالية الدولة المصرية بيوم الشباب في يناير 2016 شهدت الإعلان عن إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بهدف تخريج دفعات من الشباب المدربين وفقًا لأعلى المعايير والنظم الدولية لضخ دماء جديدة في شرايين الجهاز الإداري للحكومة، مع إيمان الرئيس السيسي بالشباب باعتبارهم قادة المستقبل.

ورغم المحاولات المعادية لنهضة مصر وتطورها، إلا أن البرنامج الرئاسي حقق نجاحًا كبيرًا بتخريج نماذج مشرفة بدأت القيام بواجبها في أماكن مختلفة من الجهاز الإداري للدولة.

وقد تخرج من البرنامج منذ إطلاقه دفعتين، ضمت الأولى 190 متدربًا بين ضمت الدفعة الثانية 79 متدربًا تلقوا مواد تعليمية في مجالات متنوعة مع عدد من كبار الخبراء والمتخصصين وشاركوا في جولات ميدانية ومعايشات على أرض الواقع، ليبدأوا بعد ذلك رحلة جديدة في التطوير والتغيير، رحلة يرسمونها وينفذون فيها خطة المستقبل لمصر.

واستقبلت الأكاديمية الوطنية للتدريب الدفعة الثالثة من البرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين إلى القيادة، وتضم 65 متدربًا يتم تدريبهم لمدة سنة مقسمة إلى 9 أشهر للتدريب النظري و3 أشهر للتدريب الميداني في البرنامج الذي يهدف إلى بناء كوادر تتمتع بكفاءة عالية لتكون قادرة على فهم واستخدام الآليات الحديثة في رسم السياسات وإدارة عملية اتخاذ القرار وتطبيق نمط تفكير حديث يتماشى مع أحدث التطبيقات والنماذج الدولية الناجحة مما يجعلهم قادرين على تبوء المناصب القيادية المختلفة.

البرنامج الرئاسى تاهيل الشباب للقياده تمكين الشباب الرئيس السيسى السيسى جومانا ماهر صباح الخير يا مصر بوابه المصريين

تقارير ومتابعات

أورانج
أورانج