الخميس، 26 نوفمبر 2020 07:48 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

”الصندوق الأخضر”.. مبادرة حزب ”المصريين” لحماية المجتمع من خطر تدوير الكمامات

بوابة المصريين

الخطر الذى ينتظر المجتمع بسبب إلقاء الكمامات والقفازات الطبية فى الشوارع، كان على قائمة مخاوف محمد جمال عبد القادر، أمين عام حزب "المصريين" برأس غارب، ومن أجلها أطلق مبادرة "الصندوق الأخضر"، التي تستهدف تجميع تلك المخلفات الطبية، والتخلص منها بطريقة آمنة.

قال أمين عام حزب "المصريين" برأس غارب، أنه أدرك أن كل حملات التوعية التى قام نحن شباب حزب "المصريين" برأس غارب ستذهب هباءً، أمام إلقاء الكمامات والقفازات الطبية فى الشوارع بلا رقيب"، وهي تمثل مصدر للعدوى، إما لعامل النظافة الذى قد يخطئ ويحملها بيده، أو يلمسها دون قصد أثناء جمع أكياس القمامة، وكذلك الأطفال فى الشوارع، خصوصًا فى المناطق الشعبية فقد يعتبروها مادة للعب، ومن هنا جاءت فكرة مبادرة

"الصندوق الأخضر"، لنشر ثقافة التخلص من هذه المخلفات بطريقة آمنة، حتى لا تصبح خطر قاتل، وسيكون أول تطبيق لها فى المقاهى، المدارس مستشفى رأس غارب المركزى".

وأضاف "عبد القادر" أن مبادرة "الصندوق الأخضر" تعتمد على ثلاثة محاور عملية ونظرية .

المحور الأول هو التوعية من خلال تعريف أهالى المدينة بأهمية التخلص من الكمامات والقفازات بطريقة سليمة صحية، نحن نخاطب جميع الفئات، بداية من ست البيت المصرية، التى تجمع القمامة بيدها يوميًا، عليها التخلص من الكمامة والقفازات بنفس الطريقة وهى أن يتم قصها قطع صغيرة، حتى لا يتم إعادة تدويرها وغسلها وبيعها مرة أخرى، كذلك وضعها فى كيس بلاستيكى محكم الغلق، لأنه إذا تم إلقاءها فى القمامة بطريقة عشوائية وارد أن يتم لمس الكمامة بطريقة الخطأ وبالتالى نحن نعيد انتشار الفيروس".

المحور الثانى فى المبادرة، هو نشر صناديق خضراء فى الشوارع العامة لجمع الكمامات والقفازات: "سنبدأ بالشوارع العامة، خلال الفترة القادمة والصناديق الخضراء صنعناها بأيدينا بعد أن قمنا بإعادة تدويرها من الحديد والخشب القديم، واخترنا لها اسم الصندوق الأخضر لما له من دلالة على الخطر وهو رمز القمامة، وأن يراها خصوصًا الطلبة الذى يرتدون كمامات وصلت الى ٦٠٠ كمامة، وهو رقم مخيف التفكير ولو للحظة أن التخلص منها يكون بإلقاءها فى الشوارع العامة .

والمحور الثالث فى المبادرة يكون بالتواصل مع الجمعيات الأخرى فى المجتمع المدنى من أجل ضمان انتشار تلك المعلومات على أوسع نطاق مجتمعى.

0c700e70f35b318e3f6a6f5e56f35c78.jpg1596c84239c6c943fd7b0144dcf465d7.jpgdd2c17b48824296a2d2a82862798afd7.jpgf4f7f62d8300d7064048d2d63edcc98a.jpg
الصندوق الاخضر حزب المصريين راس غارب الكمامات المستعمله بوابه المصريين

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج