الجمعة، 23 أبريل 2021 12:39 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

”الأمصال واللقاحات البيطرية”: كورونا ينتقل من الإنسان إلى الحيوان وليس العكس

بوابة المصريين

قال الدكتور محمد عادل الباحث بمعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، إن هناك بحثًا منذ نحو 6 أشهر أجري فى الصين على القطط الضالة، إذ حصلت السلطات المعنية على عينات منها من أجل الكشف على احتوائها على فيروس كورونا، وقد كانت مصابة بالفيروس لكن دون ظهور أى أعراض.

وأضاف "عادل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى يعرض على القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي: "النمور من الفصيلة القططية وبالتالى فإنه من الوارد أن تنتقل الإصابة بكورونا إليها، كما أن الدراسات أثبتت أن الفيروس قد ينتقل من الإنسان إلى الحيوان، وليس العكس".

وتابع: "من حكمة ربنا إن كل فصيلة من فصائل الكائنات الحية لها فصيلة معينة من كورونا ولا تعدى الفصائل بعضها البعض، لكن الإنسان هو من يشكل الضرر على الحيوانات الأليفة، بينما لا تشكل الحيوانات أي ضرر على الإنسان".

وأردف، أنه يجب الحفاظ على التباعد الاجتماعى والالتزام بالنظافة الشخصية ونظافة الحيوانات والتعامل معها بحرص مثل ارتداء الكمامات وغسل اليدين لفترة تزيد عن 20 ثانية قبل التعامل مع الحيوانات الأليفة وكذا الأمر بالنسبة إلى العمال الذين يتعاملون مع الحيوانات البرية وأن يرتدوا الكمامة أيضًا".

كورونا الانسان كورونا الحيوان فيروس كورونا بوابه المصريين صباح الخير يا مصر منه الشرقاوى الدكتور محمد عادل الامصال البيطريه اللقاحات البيطريه

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج