الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021 12:44 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

بالفيديو.. استشاري يشرح مفهوم جراحات المناظير 

بوابة المصريين

قال الدكتور هادي الأسمر، استشاري الجراحة العامة وجراحة السمنة والمناظير، إن إجراء عمليات باستخدام المناظير هي نفسها العمليات التي كانت تجرى في الماضي بالطريقة التقليدية عن طريق الفتح مثل عمليات المرارة والزائدة أو أي عملية جراحية بالطريقة التقليدية عن طريق جروح.

وتابع "الأسمر"، خلال لقائه مع الإعلامية حنان حماد، ببرنامج "بصمة"، المذاع على قناة "المحور"، أن الجروح الجراحية والتي يتراوح دورها خلال الفتح للعملية من 10 سم إلى 40 سم حسب نوع العملية نفسها، مشيرًا إلى أنه بعد استخدام المناظير أصبحنا نجري نفس العمليات بنفس التكنيك ولكن باستخدام تقنية جميلة وهي حراجة المناظير.

وأوضح استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحة الجهاز الهضمي، أن جراحة المنظار هي إجراء عملية جراحية في تجويف في الجسم من خلال ثقوب صغيرة تتراوح ما بين 5 مم و15 مم، ويقام من خلالها بإدخال منظار (تلسكوب) وأدوات جراحية خاصة يتم بواسطتها إجراء العملية الجراحية.

وأشار إلى أن الكثير من الأشخاص يخشون إجراء العمليات الجراحية خوفًا من المضاعفات التي تلاحقها، وما تتركه من ندوب في أحيان كثيرة؛ ولذلك سعى الأطباء لاكتشاف البديل المناسب للعمليات الجراحية دون الخوض في مشاكلها، وكانت النتيجة هي اكتشاف عمليات المنظار المتقدمة.

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج