الخميس، 28 أكتوبر 2021 09:54 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

مفاجأة.. حقنة واحدة أسبوعيًا علاج جديد للسكر

بوابة المصريين

أحدث العلماء طفرة دوائية جديدة في مجال علاج مرض السكري من النوع الثاني، حيث تم ابتكار عقار أمريكي عبارة عن حقنة أسبوعية تمكّن المريض من التحكم في مستوى السكر في الدم، وتساعد في تجنب مضاعفات الإصابة بالمرض مستقبلًا.

ويقول الدكتور يحيى غانم، أستاذ أمراض الباطنة والسكر وعضو اللجنة القومية للسكر، إنه في السنوات الأخيرة توافرت العديد من العلاجات لمرضى السكرس، والتي تمكّن من التعامل مع الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالمرض، وتحسين أداء البنكرياس ومستوى السكر في الدم.

وأشار “غانم”، خلال تصريحات تليفزيونية، إلى أن العقار الأمريكي الجديد يساهم في تخفيض مستوى السكر في الدم، وتقليل الشعور بالجوع، ويساعد في خفض الوزن، فضلًا عن تقليل فرص حدوث هبوط في مستوى السكر بالدم.

وتابع: “هذه الحقنة تذهب إلى الأمعاء لإخراج هرمون يجعل البنكرياس يقوم بتصنيع أنسولين زيادة، وتساعد على حرق السكريات، وتمنع الكبد من إخراج السكر أثناء النوم ليلًا”.

وأوضح أن سعر حقنة علاج السكر، مرتفع في الوقت الراهن، ولكنه سينخفض لاحقًا، مُشيرًا إلى أنه يمكن استعمالها للأطفال الذين يعانون من النوع الثاني للسكري من سن 12 عامًا.

ومن جانبه، أكد أستاذ أمراض الباطنة والسكر، على ضرورة أن يلتزم مرضى السكر من النوع الثاني باتباع نظام غذائي صحي، ويقوموا بممارسة الرياضة بشكل منتظم.

علاج السكر بوابه المصريين حقنه واحده علاج جديد للسكر مرض السكر

طب وصحة

أورانج
أورانج