الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 02:52 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

مستشار الرئيس للصحة يوجه نصائح للأمهات بعد انتشار الفيروس المخلوي

بوابة المصريين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك مجموعات ليست قليلة من الفيروسات التنفسية أو التي تؤدي إلى بعض الأعراض بالجهاز التنفسي، لذلك تقوم تلك المجوعات بالعديد من الأعراض التي تشابه الأنفلونزا، مشيرًا إلى أن الأنفلونزا لها أنواع كثيرة للغاية وتصل لحوالي 256 نوعا، ولكن أشهرهم أنفلونزا أ، وب، وج، ود، بينما أكثرهم خطورة انفلونزا أ.

وأضاف "تاج الدين" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الثلاثاء، أن أكثر الأعراض انتشارًا للفيروس المخلوي التنفسي هو تكسير الجسم والاحتقان الشديد، فضلًا عن ارتفاع درجة الحرارة، وهذا ما سبب القلق والخوف لدى المواطنين بسبب تشابه أعراضه مع فيروس كورونا، موضحًا أن الفيروس ليس التهابا رئويا، وأنه بعد إجراء المسوح ثبت تواجد هذا النوع من الفيروسات بنسبة 73% .

وتابع، أن الفيروس يصيب الأطفال وكبار السن أيضا، ولكن الأعراض تظهر بقوة على الأطفال، نتيجة التجمعات والخروج في الصباح والتعرض لتغيرات واضحة في درجات الحرارة، موجهًا عدة نصائح للأمهات، قائلا: في حالة ظهور الأعراض على الطفل يجب أن يبتعد عن غيره من الأطفال، بالإضافة إلى الالتزام بالنظافة الشخصية، وذلك لمنع انتشار العدوى.

وشدد على ضرورة التوجه إلى الطبيب المعالج فور ظهور الأعراض، تجنبا لحدوث أعراض وتطورات جانبية، يمكن أن يتسبب في التهاب الشعب الهوائية والرئة.

مستشار الرئيس للصحة نصائح للأمهات الفيروس المخلوي

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج