الأحد، 23 يونيو 2024 02:37 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

دكتور محمد ياسين يستعرض أسباب انحناء العمود الفقري

بوابة المصريين

علق الدكتور محمد ياسين استشاري العلاج الطبيعي وعلاج وتأهيل الإصابات أن حالات انحناء العمود الفقري بدأت تنتشر بشكل كبير للغاية وهو الأمر الذي بدء بملاحظته في شكاوي المرضي التي تأتي إليه للعلاج.

وقال الدكتور محمد ياسين أن الكثير من المرضي يريدون أن يستفسروا عن سبب تلك المشاكل معلقًا بأن هذه المشكلة ترجع لسببين، السبب الأول يرجع إلي وجود عامل وراثي أو عيب خلقي يولد عليه المريض ويكون شكل العظام والفقرات مختلف مما يصعب حالة علاجه عند أطباء العلاج الطبيعي.

أما السبب الثاني يرجع إلي السلوكيات الخاطئة التي يتبعها المريض في الجلوس أو وضعيات النوم وقيادة السيارات وخلافه، وكل هذه الأمور تزيد من مشاكل انحناء العمود الفقري في وضعيات مختلفة الأمر الذي يتسبب في حدوث مشاكل كبيرة في مستوي الكتف وانحراف في مستوي الحوض.

وأضاف "ياسين" أن الفحص يكون عن طريق الأشعة المقطعية للعمود الفقري بالإضافة إلي قياس مدي الانحراف، مؤكدًا أن مدي الانحراف لو تعدي ٣٥ درجة لابد من التدخل الجراحي بالإضافة إلي العلاج الطبيعي الذي يساعد بشكل كبير في إعادة التوازن لفقرات العمود الفقري.

وختم "ياسين" حديثه قائلًا بانه لابد علي أي شخص اتخاذ كافة الأوضاع الصحيحة في ممارسة حياته اليومية كالنوم والجلوس والقيادة بشكل صحيح وأمن بالإضافة إلي ممارسة الرياضة بشكل دوري لتجنب حدوث مثل هذه المشاكل التي يستغرق علاجها وقت طويل.

دكتور محمد ياسين أسباب انحناء العمود الفقري انحناء العمود الفقري استشاري العلاج الطبيعي

طب وصحة