الإثنين، 15 أبريل 2024 12:44 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

السلع الغذائية: الغرف التجارية شريك في ضبط الأسعار.. ودورها ليس رقابيا

معرض أهلا رمضان
معرض أهلا رمضان

أكد على هاشم عضو شعبة السلع الغذائية باتحاد الغرف التجارية، أن الغرف التجارية تعد شريكا للحكومة في ضبط الأسعار وضمان توافر احتياجات السوق المحلية من كل السلع والمنتجات الغذائية والصناعية، وأن دورها ليس رقابيا.

وأضاف في تصريحات لـ'أهل مصر' أن ارتفاع الأسعار خاصة السلع الغذائية أصبح يشكل ضغوطا للأسر المصرية، لافتا إلى أن المنافذ التابعة للجهات المختلفة يتكامل دورها مع دور الغرف التجارية لإنجاح سلسلة المعارض المختلفة من أهلا رمضان وأهلا بالعيد والعودة للمدارس في سبيل توفير المنتجات والحفاظ على استقرار الأسعار.

السلع الغذائية

 

الغرف التجارية شريك في ضبط الأسعار

وأكد هاشم ضرورة تشديد الرقابة الكافية من المسئولين على المعارض والمنافذ لضمان نجاح الهدف من إقامتها وهي توصيل السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، قائلا 'هناك بعض منافذ لوزارة التموين يحدث فيها تلاعب الأمر الذي يؤكد على ضرورة وجود رقابة شديدة'.

 

وأشار إلى ضرورة تفعيل دور الأجهزة الرقابية لضمان نجاح تلك المعارض، لافتا إلى أن دور الغرف التجارية ينحصر في توفير الأماكن فقط لإقامة المعارض.

وفي تصريحات سابقة له، أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلا رمضان 2024 بالمحافظات ستفتح أبوابها أمام المواطنين في منتصف الشهر الجاري، موضحا أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى، بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة، إضافة إلى من يريد من أصحاب منافذ جمعيتي.

الغرف التجارية وزارة التموين معارض أهلا رمضان شعبة السلع الغذائية

الاقتصاد