الثلاثاء، 16 أبريل 2024 08:47 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

تركيا تقدم إحاطتها في العدل الدولية» بشأن الاحتلال.. غدًا

محكمة العدل الدولية
محكمة العدل الدولية

من المقرر أن تقدم تركيا يوم غد الاثنين، إحاطتها الشفهية في جلسات الاستماع بمحكمة العدل الدولية بشأن العواقب القانونية لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بحسب ما أوردته وكالة أنباء «الأناضول» التركية، اليوم الأحد.

 

محكمة العدل الدولية

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، أونجو كتشالي، في منشور عبر منصة «إكس» اليوم الأحد، إن نائب الوزير أحمد يلدز، سيقدم الإحاطة في جلسة الاستماع بالعدل الدولية.

 

الأمم المتحدة

 

وأشار إلى طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة عبر قرار في 30 ديسمبر 2022، رأي محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية لاحتلال إسرائيل وضمها للأراضي الفلسطينية وإجراءاتها الهادفة إلى تغيير التركيبة السكانية ووضع القدس.

 

57 دولة ومنظمة دولية

 

ولفت إلى أنه في نهاية هذه العملية، «سيتم التوصل إلى نتائج قانونية بشأن اضطهاد الفلسطينيين»، وأشار إلى أن 57 دولة ومنظمة دولية، من بينها تركيا، سبق وأن قدمت إحاطات مكتوبة إلى محكمة العدل الدولية.

 

العواقب القانونية

 

ويشار إلى أن الاثنين، هو اليوم السادس والأخير من جلسات استماع تعقدها محكمة العدل الدولية بشأن العواقب القانونية لممارسات إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بناء على طلب من الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الأمم المتحدة الاحتلال فلسطين محكمة العدل الدولية

أخبار عربية

آخر الأخبار