الإثنين، 20 مايو 2024 07:55 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

اقتراح برلماني بإقامة ميناء صيد بعزبة البرج بدمياط.. تمتلك ثلثي الأسطول» بمصر

النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

تقدمت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب باقتراح برغبة للفريق كامل الوزير، وزير النقل بشأن إقامة ميناء صيد بمدينة عزبة البرج بمحافظة دمياط التي تحتوي علي ثلثي أسطول الصيد بجمهورية مصر العربية.

إقامة ميناء صيد بعزبة البرج

وأكدت متى فى بيان صحفى لها أن مدينة عزبة البرج لا يوجد بها ميناء، ولكنها عبارة عن نقطة خروج للمراكب من ناحية اللسان والخروج من فرع النيل المالح للبحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن تلك النقطة لا تمثل الأمان بالنسبة للمراكب في فترات النوات، خاصة مع إرتفاع الأمواج بالبحر مع هدوء النيل المالح، مما يؤدي لوجود إصابة وتكسير في قاع المركب عند إرتفاعها وهبوطها في مصدات الأمواج التي تعمل كحماية للشاطئ عند منطقة اللسان برأس البر.

عزبة البرج أرشيفية

 

مصانع للأسماك والثلج والشباك والكراتين

 

وقالت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب: لذلك اقترح بإقامة ميناء صيد أسوة بمنطقة المعدية بالبحيرة، مشيرة إلى أن مصر حصلت على منحة فى منتصف التسعينات من دولة اليابان لإقامة مشروع يتمثل فى إنشاء ميناء صيد بمنطقة المعدية بالبحيرة، مما يساهم فى توفير فرص عمل مقننة يعمل بها أبناء الجمهورية جميعا، إلا أنه لم يتم إنشاء هذا الميناء حتى الآن.

واختتمت: إنشاء هذا الميناء سيساهم فى إقامة مصانع للثلج والشباك والكراتين والتغليف والتعبئة ومصانع للأسماك المدخنة والمجمدة والمملحة، مما سيجعلها فرصة لفتح أبواب الرزق لدمياط وغيرها من المحافظات الساحلية.

مجلس النواب عزبة البرج بدمياط إقامة ميناء صيد بمدينة عزبة البرج ميناء صيد بعزبة البرج

الاقتصاد