الأحد، 12 يوليو 2020 05:25 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

كورونا يتراجع ..والعلاج الجديد يقضى عليه  فى 4 أيام .. فيديو

بوابة المصريين

أكد الدكتور محمود الأفندي، أستاذ علم الأحياء الدقيقة بالأكاديمية الروسية للعلوم، إن انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، في مرحلة الهبوط في العالم أجمع.

وقال الأفندي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة «صدى البلد»، إن العلاج الروسي، في مرحلة متوسطة أو متقدمة نوعًا ما، ويهاجم فيروس كورونا عند اختراقه في خلية لجسم الإنسان، ويحصل عليه الشخص المصاب بالوباء، مشيرًا إلى أن الأعداد في روسيا أصبحت في الهبوط، خاصة بعد ارتفاع درجة الحرارة، وهو ما يؤثر على انتشار الوباء.

وأضاف أن العدوى تبقى في الأماكن المغلقة وليست المفتوحة، ولكن العدوى في روسيا لم تختفي تمامًا، بسبب عدد المواطنين الكبير فيها، بالإضافة لعمل العديد من المنشآت والمطاعم وغيرها، بينما اللقاح الذي تنتجه روسيا، سيكون جاهزًا في شهر سبتمبر المقبل، لاسيما وأنه يخضع للتجارب السريرية حاليًا.

وتابع الأفندي، أن علاج كورونا الموجود حاليًا في روسيا فعال جدًا بنسبة 80 %، حيث أنه قصر حياة المرض بشكل جيد للغاية، مشيرًا إلى أنه لم يثبت فعاليته على السيدات الحوامل فقط، بينما ظهر بشكل مبشر على كبار السن وأصحاب الحالات المزمنة، حيث يقضي العلاج على الفيروس في 4 أيام فقط.

واستكمل حديثه، بأن روسيا لم تتوصل حتى الآن لإنتاج لقاح، خاصة وأن العدوى أصبحت ليست موجودة وفي حالة هبوط شديدة، وبالتالي تحتاج روسيا لذروة أو موجة كبيرة من الفيروس، أجل تجربة اللقاح على الشخص من أجل تلقي العدوى.

طب وصحة

أورانج
أورانج