الجمعة، 2 أكتوبر 2020 09:01 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

طب وصحة

أستاذ مناعة بواشنطن: حدوث موجة ثانية من كورونا مع بداية الشتاء صحيح 100%

بوابة المصريين

قال الدكتور أشرف الفقى، استشارى الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن، إن وجود موجة ثانية من فيروس كورونا مع بداية الشتاء صحيح بنسبة 100%، مضيفا أن كورونا مستمر والكمامة تقلل الإصابة وتضعف الفيروس، وتابع، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد عبر برنامجها الجمعة فى مصر المذاع على قناة إم بى سى مصر، أن فيروس كورونا موجود ولم يضعف حتى الآن، مضيفا أن حكومات الدول المختلفة والإعلام لهم دور كبير فى منع انتشار الفيروس.

وأوضح الفقى أن الدول المعتاد شعبها على ارتداء الكمامات أقل تضررا من تأثير فيروس كورونا، مضيفا أن الوضع فى أمريكا سيئ جدا ووصل إلى 5 ملايين حالة إصابة بفيروس كورونا. وأضاف أن أزمة كورونا لم تنته ويدعو المواطنين فى جميع دول العالم إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وكانت الدكتورة رنا الحجى، مديرة البرامج فى منظمة الصحة العالمية، قالت إن الموجة الثانية من فيروس كورونا مرتبطة بفصل الشتاء، ويقل انتشارها فى الأماكن المرتفع فيها درجات الحرارة، وأضافت أن هناك بعض الدول بالمنطقة بدأت فيها الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، مضيفة أنه مازال فى مرحلة الخطر بشأن فيروس كورونا ولن ينتهى الخطر إلا بظهور لقاح.

وتابعت، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن هناك دولا كثيرة تعمل على إنتاج لقاح للقضاء على فيروس كورونا، مضيفة أنه لا يوجد لقاح فعال حتى الآن رغم إعلان روسيا والصين عن إنتاج لقاحات، وتدعو الجميع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأوضحت مديرة البرامج فى منظمة الصحة العالمية، أنه لن نصل إلى صفر كورونا إلا بمساعدة الأشخاص وبالالتزام بالإجراءات الوقائية بشكل مستقل.

طب وصحة

آخر الأخبار

أورانج
أورانج